-

كوادر المنتخب الجزائر يقررون الاعتزال بعد نكسة

كوادر المنتخب الجزائر يقررون الاعتزال بعد نكسة
(اخر تعديل 2024-01-24 11:56:04 )

سجل المنتخب الجزائري خيبة أمل كبيرة لجماهيره، سهرة الثلاثاء، في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار “كان” 2023.

وأقصي المنتخب الجزائري من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، بعد الخسارة بهدف نظيف أمام المنتخب الموريتاني، في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

وكشف موقع “المرمى” في منشور على منصة “X” (تويتر) سابقا، تسريبات عن اتخاذ مجموعة من اللاعبين قرار اعتزال اللعب دوليا.

وبحسب منشور المصدر السابق، فإن القائد رياض محرز يتقدم فئة اللاعبين الدوليين الذين سيعلنون قرار اعتزالهم اللعب في صفوف كتيبة “محاربي الصحراء”، خلال الساعات المقبلة.

وضمت القائمة التي نشرها موقع “المرمى”، الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر إسلام سليماني، صاحب الرصيد الأكبر من المشاركات في المباريات الدولية، من اللاعبين الذين شاركوا في نسخة “كان” 2023.

النجم الجزائري إسلام سليماني يسجل رقما تاريخيا جديدا مع الخضر pic.twitter.com/ybotzNL8sz

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 17, 2024

وأشار الموقع ذاته، إلى كل اتخاذ الحارس رايس وهاب مبولحي ونجم خط الوسط سفيان فيغولي، وقلب الدفاع عيسى ماندي، قرار الاعتزال دوليا.

كما أن نبيل بن طالب والمهاجمين بغداد بونجاح ويوسف بلايلي، قرروا وضع حد لمسيرتهم الدولية مع المنتخب الجزائري، حسب ما أكده الموقع السالف ذكره.

وجاء قرار هؤلاء اللاعبين باالعتزال دوليا، بعد النسكة التي طالت كتيبة “الخضر” في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، والفشل في بلوغ الدور الثاني للمعترك الإفريقي.

وكان المنتخب الجزائري قد استهل مشواره القاري في النسخة الـ34 من نهائيات “الكان”، بتعادل إيجابي بهدف لمثله أمام أنغولا، وبتعادل ثان بهدفين لمثلهما أمام بوركينافاسو قبل الخسارة أمام موريتانيا.

عبد الخالق مهاجي