مدرب المنتخب الجزائري يستهدف “بيرلو” الجديد

مدرب المنتخب الجزائري يستهدف “بيرلو” الجديد
(اخر تعديل 2024-03-01 16:42:03 )

باشر مدرب المنتخب الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش مهامه ناخبا وطنيا لكتيبة “محاربي الصحراء”، قبل تقديمه رسميا لوسائل الإعلام من قبل هيئة “فاف”، حسب ما كشفه موقع “دي زاد فوت”.

ويعتزم التقني فلاديمير بيتكوفيتش مدرب المنتخب الجزائري، على إحداث ثورة حقيقية في التعداد البشري لكتيبة “محاربي الصحراء”، بداية من تربص مارس الحالي، الذي سيخوض فيه دورة دولية ودية برعاية “فيفا”.

ومن خلال زيارة مستقبلية مرتقبة للاعبين في أنديتهم، يخطط التقني البوسني بيتكوفيتش للظفر بخدمات نجم نادي أي سي ميلان الإيطالي ياسين عدلي، حسب ما أكده الموقع السابق.

وبعد نهاية زيارته للجزائر والتي لن تدوم طويلا، ستكون إيطاليا أحد المحطات المقرر أن يزروها بيتكوفيتش، وسيتحدث خلالها مع اللاعب ياسين عدلي، في محاولة لإقناعه باللعب لكتيبة “أفناك الصحراء”.

وسبق لنجم خط وسط نادي ميلان حاليا ياسين عدلي، اللعب تحت قيادة مدرب المنتخب الجزائري الجديد، لما أشرف على نادي بوردو الفرنسي موسم 2022/2021.

صورة لعدلي لما كان يلعب تحت قيادة بيتكوفيتش في نادي بوردو
صورة لعدلي لما كان يلعب تحت قيادة بيتكوفيتش في نادي بوردو

وكان عدلي أحد أهم أعمدة المخططات الفنية، للمدرب بيتكوفيتش في نادي بوردو الفرنسي، حيث شارك تحت قيادته في 36 مباراة بمنافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وراح مدرب المنتخب الجزائري الجديد وقتها، إلى أبعد من الاعتماد على لاعب خط الوسط عدلي أساسيا في مخططاته، إذ منحه شارة قيادة نادي بوردو، في 03 مباريات في منافسة “الليغ 01”.

ويُقدم ياسين عدلي مستويات جيدة مع نادي أي ميلان، حيث بدأ يخطف تدريجيا مكانته الأساسية، إلى جانب مواطنه إسماعيل بن ناصر في وسط ميدان كتيبة “الروسونيري”.

الجزائري الأصل #عدلي يرد بقوة على ثقة مدرب ميلان ويوجه رسالة قوية لـ #بلماضي بشأن منتخب الجزائر pic.twitter.com/7KQcTbUdUk

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 29, 2023

ولفت مستوى عدلي مع نادي ميلان الأنظار إليه، وبات يتلقى الإشادة باستمرار، وراح كثيرون يشبهونه كثيرون بنجم الكرة الإيطالية السابق “بيرلو”.

وفي السياق، قال محلل قنوات “أبو ظبي الرياضية” خالد بيومي، عن آخر مباراة لعبها النجم الجزائري الأصل في الدوري الإيطالي أمام أتلانتا، إن ياسين عدلي فيه رائحة من بيرلو إذا استمر بذلك الشكل مع نادي ميلان.

وفي الأستوديو التحليلي ذاته، قال عبد الله أشكناني إن عدلي يأخذ أدوار مركز “الريجيستا”، في إشارة منه إلى الدور الكبير الذي بات يلعبه صاحب الـ23 عاما في صناعة لعب منظومة النادي “اللومباردي”.

خالد بيومي: ياسين عدلي فيه رائحة بيرلو إذا استمر بهدا الشكل

عبد الله أشكناني: ياسين يأخذ أدوار مركز الريجيستا#ميلان_أتالانتا #الدوري_الإيطالي pic.twitter.com/eJ5ePJbPP4

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) February 25, 2024

وفي حال أقنع مدرب المنتخب الجزائري الجديد، النجم ياسين عدلي باللعب لمنتخب بلده الأصل، سيكون بيتكوفيتش قد حقق حلم الكثير من الجزائريين، الراغبين في رؤية نجم ميلان يحمل ألوان “الخضر“.