مدرب المنتخب الجزائري يقصي ركيزتين أعادهما

مدرب المنتخب الجزائري يقصي ركيزتين أعادهما
(اخر تعديل 2024-03-10 16:07:04 )

يستعد مدرب المنتخب الجزائري الجديد البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، لخوض أول تحد له مع كتيبة “محاربي الصحراء”، أواخر شهر مارس الحالي.

وأياما قبل إعلان قائمته النهائية، كشفت مصادر لموقع “وين وين”، أن مدرب المنتخب الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش، أقصى لاعبين مخضرمين من خوض تربص الشهر الحالي.

وأسقط المدرب الوطني الجديد، كل من الحارس رياس وهاب مبولحي ومواطنه سفيان فيغولي، من قائمته النهائية، المقرر أن يعتمد عليها لخوض دورة “فيفا” الودية.

وكان الناخب الوطني السابق، جمال بلماضي قد أعاد الثنائي مبولحي وفيغولي، لصفوف كتيبة “محاربي الصحراء” بعد طول غياب، ومنحهما فرصة الذهاب إلى نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.

الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر سليماني يرفع التحدي دوليا ويوجه رسالة مباشرة للناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش pic.twitter.com/DFbvXjB2B8

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 6, 2024

واقتنع بيتكوفيتش أن حارس نادي شباب بلوزداد رايس وهاب مبولحي، ونجم نادي فاتح كاراجومروك التركي، لم يعد بإمكانها تقديم الإضافة اللازمة لمنتخب الجزائر، حسب ما أكدته مصادر الموقع السابق.

وفضلا عن الجانب الفني، يرى مدرب المنتخب الوطني الجديد، أن الثنائي المذكور سلفا، تقدما في السن كثيرا، حيث يبلغ مبولحي 37 عاما، فيما وصل فيغولي لعامه الـ34.

وسيراهن بيتكوفيتش في تحدياته المستقبلية مع كتيبة “الخضر”، على لاعبين أكثر شبابا، في شاكلة فارس شايبي وعبد القهار قادري وهشام بوداوي وحسام عوار وأنتوني ماندريا، ولاعبين آخرين لم يتعدوا سن الـ30.

ويترقب الجهور الرياضي الجزائري بشغف كبير، كشف الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش لقائمته النهائية، التي سيخوض بها الدورة الدولية الودية بالجزائر تحت رعاية هيئة “فيفا”.

وستكون مواجهتي المنتخب الوطني الجزائري أمام بوليفيا وبعدها جنوب إفريقيا، أول تحديين رسميين يخوضهما التقني البوسني فلاديمير بيتكوفيش على رأس العارضة الفنية لكتيبة “الخضر”.