-

الخارجية الجزائرية توضّح بخصوص بيان كاذب عن

الخارجية الجزائرية توضّح بخصوص بيان كاذب عن
(اخر تعديل 2023-10-04 19:54:03 )

أوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، أن البيان الذي يتم تداوله حول مالي ومنسوب “بهتانا” إليها، ليس لها علاقة به وهي وثيقة مزيفة.

وجاء في بيان للخارجية الجزائرية: “تبيّن تداول بيان حول مالي منسوب بهتانا إلى وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وعليه تكذب تكذّب الخارجية الجزائرية بشكل رسمي أية علاقة مع هذا التعبير عن الموقف المزعوم.”

وأوضحت وزارة الخارجية أن هذا ابليان يعتبر بمثابة تحذير للقرّاء لما قد تلحقه هذه الوثيقة المزيفة من ضرر.”

للإشارة، انتشر بيان مزيف تم نسعه لوزارة الخارجية الجزائرية، ويتضمن موقف الجزائر مما يجري في مالي هذه الأيام بعد عودة أعمال العنف.

وأدانت الجزائر منذ أيام قليلة، بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت مالي وتعبر عن تعازيها وتضامنها هذا البلد الشقيق والجار في مواجهة هذه المحنة التي فرضتها عليه آفة الارهاب.

وتؤكد الجزائر مجددا على قناعتها الراسخة بأنه خلال تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر بحسن نية على أساس إرادة سياسية لا تستثني أي تردد أو تحفظ، يمكن لمالي بناء جبهة داخلية قادرة على مقاومة الاعتداءات التي يتعرض لها البلد والمنطقة بأسرها من قبل الإرهاب.

كما تؤكد الجزائر لمالي استعدادها الكامل للعمل معه في تنفيذ هذا الاتفاق، لأنه يشكل الحصن الذي يحفظ أمن وسيادة ووحدة أراضي واستقرار هذا البلد الشقيق.