سفارة الجزائر في قطر تدعو الجالية للمشاركة في

سفارة الجزائر في قطر تدعو الجالية للمشاركة في
(اخر تعديل 2024-09-01 15:49:15 )

تكتسب الانتخابات الرئاسية المقبلة أهمية كبرى في تعزيز الديمقراطية وترسيخ مكانة الجزائر إقليمياً ودولياً، مما يجعل مشاركة الجالية الجزائرية في قطر ذات تأثير بالغ في هذا الاستحقاق.

وفي هذا السياق، دعت سفارة الجزائر في الدوحة جميع أبناء الجالية الجزائرية المقيمين في دولة قطر إلى التسجيل في القوائم الانتخابية استعدادًا للانتخابات الرئاسية القادمة.

وقد وجه صالح عطية، سفير الجزائر لدى دولة قطر، دعوة خاصة لأبناء الجالية الجزائرية للمشاركة في هذا الاستحقاق الوطني، مؤكدًا على أهمية التعبير عن مواطنتهم وارتباطهم بوطنهم من خلال ممارسة حقهم الدستوري في الاختيار بحرية ومسؤولية.
مجمع 75 الحلقة 141


وخصصت السفارة مكتبي اقتراع ضمن المركز الانتخابي في قطر.

المكتب الأول سيستقبل أبناء الجالية الجزائرية المقيمين في مدينة الدوحة والمناطق المجاورة، حيث ستنطلق عملية التصويت اعتبارًا من يوم الإثنين 02 سبتمبر وتستمر حتى السبت 07 سبتمبر.

أما المكتب الثاني، فهو مخصص للمقيمين في مدينة الخور وضواحيها، وستبدأ عملية التصويت فيه يوم الأربعاء 04 سبتمبر وتستمر حتى يوم السبت 07 سبتمبر.

ويأتي هذا الاستحقاق الانتخابي في إطار الجهود الرامية لتعزيز مسار البناء المؤسساتي وتكريس دولة القانون في الجزائر.

كما شددت السفارة على أن المشاركة الفعالة من قبل المواطنين الجزائريين في قطر تعتبر واجبًا وطنيًا، تسهم من خلاله الجالية في إنجاح الانتخابات وتعزيز ثقافة المواطنة، بما يضمن تمثيلًا قويًا وصوتًا مؤثرًا للجزائريين في الخارج.

ونشرت السفارة عبر موقعها الرسمي فيديو يوجه فيه مجموعة من الإعلاميين البارزين ونخبة من الرياضيين رسالة إلى أفراد الجالية المقيمين في دولة قطر الشقيقة، تدعوهم فيها إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع.