سفارة الجزائر بفرنسا تعلن عن توظيف مدرسين في

سفارة الجزائر بفرنسا تعلن عن توظيف مدرسين في
(اخر تعديل 2024-06-19 13:56:03 )

تحظى اللغة العربية بمزيد من الاهتمام في أوساط الجالية الجزائرية بالمهجر لاسيما المقيمة في فرنسا، ومن أجل الحفاظ على الهوية الوطنية، أعلن مكتب “خدمة تعليم اللغة العربية في فرنسا” عن فتح مسابقة لشغل منصب مدرس تعاقدي بدوام جزئي مدفوع بالساعة للغة العربية في المدارس الإبتدائية الفرنسية العمومية.

وأشارت بيان للسفارة إلى أن مدة تقديم الملفات لا يجب أن تتعدى 30 يوما من تاريخ نشر هذا الإعلان ،من 14 جوان إلى 15 جويلية 2024، مبرزة أن التجربة مطلوبة كما يجب أن يكون المتقدم من جنسية جزائرية ومقيم في فرنسا.

وأضاف المصدر، أن من بين شروط التوظيف، أن يكون المترشح لائقا بدنيا ونفسيا، ويكون حاصلا على المؤهلات المطلوبة لشغل المنصب المتقدم إليه، وكذا مسجلا في السجل العدلي بأي سوابق لا تتلاءم مع ممارسة الوظيفة، كما لا يكون قد سبق إدانته بعقوبة مخلة بالشرف أو ارتكب أي أفعال تمس السيادة والمصلحة الوطنية.

وأن يكون حاصلا على شهادة جامعية جزائرية أو ما يعادلها في المادة المراد تدريسها، وكذا شهادة تثبت إتقان اللغة الفرنسية بمستوى”بي 2” على الأقل، وأشار البيان إلى أنه يعفى من هذه الشهادة حاملو الشهادات الوطنية أو شهادات الدراسات العليا الفرنسية.

وأبرزت سفارة الجزائر بفرنسا، أن ملف الترشح يتكون من طلب خطي موجه إلى رئيس خدمة تعليم اللغة العربية في فرنسا، شهادة الجنسية الجزائرية، شهادة الإقامة، نسخة مصادقة عليها من الشهادة أو الدبلوم، شهادة تثبت إتقان اللغة الفرنسية بمستوى” بي 2” على الأقل في حالة عدم حصول المرشح على شهادة وطنية أو شهادة دراسات عليا فرنسية.

بالإضافة إلى شهادة عمل تثبت الخبرة المهنية المكتسبة في تخصص ذي صلة بالتدريس، شهادة السوابق العدلية، شهادة طبية تثبت اللياقة البدنية والنفسية، صورة شخصية حديثة، السيرة الذاتية تتضمن المعلومات الشخصية والخبرات المهنية.

وتجدر الإشارة إلى أن السفارة ومن أجل تسهيل مهمة المترشحين، سمحت للفائزين في المسابقة اختيار وتحديد أماكن العمل المفضلة لديه.