الحماية المدنية الجزائرية تعزز تعاونها الدولي

الحماية المدنية الجزائرية تعزز تعاونها الدولي
(اخر تعديل 2024-03-14 15:21:05 )

أدى وفد من الحماية المدنية الجزائرية زيارة عمل إلى إيطاليا، في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعارف مع دول خارجية، حيث حلّ الوفد بالعاصمة روما، والتقى نظرائه من سلك الدفاع المدني والانقاذ الإيطالي.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، فقد شارك الوفد، في اجتماع تنسيقي مع مسؤولي سلك الدفاع المدني وأعوان الإنقاذ الإيطالي، بمقر وزارة الداخلية الإيطالية.

وبحث الطرفان، السبل المتاحة لتطوير التعاون والتنسيق في مجالات تدخّل الحماية المدنية، وكذا التكوين وتبادل الخبرات، كما تمّ خلال اللقاء، عرض مختلف مهام سلك الحماية المدنية في مجال حماية الأشخاص والممتلكات، وتم بحث آفاق التعاون مع الإيطاليين في مجالات وأنشطة تخص عمل الحماية المدنية وأدوارها.

ومثل المديرية العامة للحماية المدنية الجزائرية في إيطاليا، وفد مكوّن من مدير الموظفين والتكوين ومدير المدرسة الوطنية للحماية المدنية، حيث التقى الوفد الجزائري عشية الاجتماع التنسيقي مع سفير الجزائر بروما، عبد الكريم طواهرية.

يذكر أن الحماية المدنية الجزائرية سجلت حضورها في عمليات إنقاذ وإغاثة دولية، وفي كوارث مست عدة دول في العالم، كان آخرها زلزال تركيا وسوريا العام الماضي، وفيضانات درنة الليبية، حيث تحوز وحداتها على أفواج مصنّفًين على المستوى الدولي في التدخل وتسيير الكوارث الكبرى.

ويتوزع أفواج الحماية المدنية المتخصصين في التدخلات والإنقاذ في الكوارث والأزمات الدولية، على عدة تخصصات تتعلق بالتدخل في الكوارث الكبرى، منها فرقة للبحث والإنقاذ تحت الردوم، وكذا فرقة الكلاب المدربة، وفرقة طبية مختصة.

وقد أبانت البعثات الدولية للحماية المدنية الجزائرية، عن جاهزية واحترافية عاليتين، خلال مشاركتها في عمليات الإنقاذ والإغاثة خارج الجزائر في عديد المناسبات، وحققت إنجازات هامة في سبيل إنقاذ الأرواح والحفاظ على الممتلكات، لاقت إشادة من داخل وخارج الجزائر.