-

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد يستعد

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد يستعد
(اخر تعديل 2023-10-01 11:06:06 )

كشف رئيس منطقة شمال إفريقيا بالبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، حافظ بن عافية، عن المشاريع المستقبلية الجزائرية التي يستعد البنك الإفريقي للمساهمة في تجسيدها من خلال منتجات تمويلية وضمانات.

وقال حافظ بن عافية، إن البنك الإفريقي يدرس مشاريع أخرى حول فتح فضاءات جديدة لخطوط نقل جوية أواخر سنة 2023 ومطلع سنة 2024.

ويتعلق الأمر بخطوط بين الجزائر ونيويورك والجزائر، وفنزويلا والجزائر ودول إفريقية أخرى، تكملة لشبكة الخطوط البرية والجوية التي تربط بين الجزائر وباقي الدول الإفريقية.

وأضاف بن عافية، في تصريح خصّ به صحيفة “الشعب”، “بالإضافة إلى مشاريع خطوط بحرية بين الجزائر وداكار السنغالية ونواكشوط الموريتانية، وخط بحري يربط بين الجزائر ودوالا وأبيدجان”.

وأكد المسؤول ذاته، أن البنك الإفريقي عبّر عن استعداده للمساعدة من خلال التمويل وضمان التسهيلات مع الدول المعنية بالمشاريع المذكورة.

وأوضح المتحدث، أن البنك ذاته، بإمكانه تقديم خدمات أخرى في مجال التجارة الإلكترونية، مشيرا إلى امتلاكه قسما خاصا بهذا النوع من التجارة يُعنى بإجراء دراسات جدوى ودراسات حول الأسواق الإفريقية المتوفرة من حيث الأسعار والجودة والتسهيلات الجمركية وأسعار الشحن، لتقوم بعدها بتزويد الشركات الجزائرية المصدرة بقائمة أسماء الشركات المستوردة المهتمة بمنتجاتها داخل القارة.

وتابع: “أعتقد أن الجزائر بلد استراتيجي بالنسبة لنا بالنظر إلى موقعه المتوسطي، وقدراته الاقتصادية وإستراتيجيته المستقبلية”.

ورشّح حافظ بن عافية، الجزائر لاحتضان الطبعة الرابعة لمعرض التجارة البينية الإفريقية المزمع انعقاده سنة 2025.