انعقاد الدورة الـ 12 للجنة المشتركة

انعقاد الدورة الـ 12 للجنة المشتركة
(اخر تعديل 2024-05-07 13:35:03 )

تحتضن العاصمة التركية أنقرة، غدا الأربعاء، اجتماع الدورة الـ 12 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني.

ووفق بيان لوزارة الطاقة والمناجم، فإن هذه الدورة ستنعقد تحت الرئاسة المشتركة للوزير محمد عرقاب، ووزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية ماهينور أوزدمير غوكتاش.

وقالت الوزارة، إن هذه أشغال هذه الدورة تنعقد في سياق يتسم بحركية لافتة على جميع الأصعدة والتي ساهمت فيها معاهدة الصداقة والتعاون الموقعة بين الجزائر وتركيت في ماي 2006.

كما أكد وزارة الطاقة، إن هذه الدورة تأتي أيضاً تطبيقا لاتفاقية التعاون الاقتصادي والعلمي والفني الموقعة بين البلدين في 20 أكتوبر 1983.

وستتيح آلية التعاون الثنائي بين البلدين، تقييم هذا التعاون منذ الاجتماع الأخير للدورة التي عقدت بالجزائر العاصمة يومي 08 و09 نوفمبر 2021، وكذا دراسة سبل ووسائل تعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت الوزارة أن الدورة الـ 12 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني سبقها اجتماعات فنية على مستوى خبراء البلدين بأنقرة يومي 06 و07 ماي 2024.

يذكر أن أنقرة احتضنت مؤخرا، الدورة الأولى للمشاورات السياسية الجزائرية-التركية على مستوى الأمناء العامين لوزارات الخارجية.

ودرس المسؤولان واقع العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وسبل توطيد التعاون الثنائي، في إطار تنفيذ مخرجات الإعلان المشترك للاجتماع الثاني لمجلس التعاون الجزائري-التركي رفيع المستوى، الموقع بالجزائر شهر نوفمبر 2023.

وتوطدت العلاقات الجزائرية-التركية في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت تشهد زخمًا كبيراً في شتى مجالات التعاون.