بفضل هدفه “العالمي” أمام نيجيريا.. “كاف” تُدخل

بفضل هدفه “العالمي” أمام نيجيريا.. “كاف” تُدخل
(اخر تعديل 2024-01-13 13:35:05 )

سيشارك المهاجم الدولي رياض محرز، للمرة السادسة في تاريخه، بنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا رفقة المنتخب الجزائري، بطل “كان” مصر 2019.

ولعب القائد رياض محرز دورا كبيرا في قيادة المنتخب الجزائري، للتتويج بلقب نهائيات كاس أمم إفريقيا صيف 2019 بالعاصمة المصرية القاهرة.

وكان هدف محرز الصاروخي في الوقت القاتل بمرمى منتخب نيجيريا في المربع الذهبي أحد أورع الأهداف في تلك النسخة من “الكان”، والذي عبرت بفضله كتيبة “الخضر” إلى المباراة النهائية.

I N D E S C R I P T I B L E ???????????????????????? #Elhamdulilah
tellement heureux & fier… direction la finale !!! Tahia Djazair #CAN2019 pic.twitter.com/cs3EioaMk1

— Riyad Mahrez (@Mahrez22) July 14, 2019

وقبل انطلاق النسخة الـ34 من “الكان” بكوت ديفوار، صنفت مجلة الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، هدف النجم الجزائري كواحد من أجل 05 لحظات في تاريخ نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ونوهت مجلة هيئة “كاف”، إلى أن هدف نجم “السيتي” السابق، كان أحد أسباب انقضاض كتيبة “محاربي الصحراء” على التاج الإفريقي في مصر.

وذكّرت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، أن الجزائر وقتها حققت لقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخ مشاركتها في نهائيات “الكان”.

ويدخل القائد رياض محرز ورفاقه المعترك القاري المقبل، بنية المنافسة على اللقب الإفريقي، في مهمة يراها كثيرون صعبة ولكنها لن تكون مستحيلة.

ويفتتح المنتخب الجزائري مشواره في كأس أمم إفريقيا 2023 “توتال إينرجيز” بملاقاة منتخب أنغولا سهرة الـ15 يناير الحالي.

وتنطلق فعاليات المعترك الإفريقي، سهرة اليوم السبت، بمشهد الافتتاح الذي سيجمع صاحب الأرض والجمهور منتخب كوت ديفوار، بمنافسه منتخب غينيا بيساو.

عبد الخالق مهاجي