إنهاء مهام سفير الجزائر لدى القاهرة

إنهاء مهام سفير الجزائر لدى القاهرة
(اخر تعديل 2024-06-07 20:42:03 )

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن الرئيس عبد المجيد تبون أنهى مهام سفير الجزائر لدى القاهرة حسن رابحي.

وجاء القرار بعد أقل من أسبوع من تسلّم رابحي لمهامه، وبعد يوم واحد من تسليمه أوراق اعتماده إلى الحكومة المصرية.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن مصادر دبلوماسية أن الرئيس تبون أنهى الخميس مهام سفير الجزائر لدى القاهرة حسن رابحي بعد نحو أسبوع من مباشرة مهامه.

وفي 12 أفريل الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية موافقة الحكومة المصرية على تعيين حسن رابحي سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية مصر العربية.

والأربعاء الماضي، سلّم رابحي أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري، حسب ما جاء في منشور لسفارة الجزائر بالقاهرة على منصة “إكس”.

قدم اليوم سعادة السفير حسن رابحي نسخة من أوراق اعتماده إلى معالي وزير الخارجية لجمهورية مصر العربية السيد #سامح_شكري وذلك بصفته سفيرا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بـ #جمهورية_مصر_العربية. pic.twitter.com/UElR9i2WuG

— سفارة الجزائر بالقاهرة (@ambalgcairo) June 5, 2024


وشغل رابحي سابقا منصب سفير الجزائر في الصين، ومراكز مسؤولية أخرى بينها أمين عام بوزارة الشؤون الخارجية 2016 وسفير سابق للجزائر بدولة غانا.

كما شغل الدبلوماسي الجزائري منصب وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة في نهاية فترة الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة، وهو المنصب الذي بقي فيه إلى غاية تنظيم انتخابات رئاسية في ديسمبر 2019.