-

رسالة تبون إلى قيس سعيد وتعزيز العلاقات

رسالة تبون إلى قيس سعيد وتعزيز العلاقات
(اخر تعديل 2024-10-17 19:19:25 )

رسالة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى نظيره التونسي

بعث رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، رسالة خطية إلى نظيره التونسي، قيس سعيد، حيث قام بتسليمها له وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

استقبال وزير الطاقة والمناجم في قصر قرطاج

استقبل رئيس الجمهورية التونسي، قيس سعيد، وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في قصر قرطاج بالعاصمة تونس. وقد جاء الوزير كمبعوث خاص لرئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، مما يدل على عمق التعاون بين الجزائر وتونس.

دعوة لحضور الاحتفالات الوطنية

أثناء اللقاء، سلّم الوزير عرقاب رسالة دعوة من الرئيس تبون لرئيس تونس، قيس سعيد، لحضور الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى السبعين لاندلاع ثورة التحرير الجزائرية. هذه الدعوة تعكس التقدير المتبادل والرغبة في تعزيز الروابط التاريخية والثقافية بين الشعبين.

تحيات أخوية وتهاني بمناسبة الانتخابات

كما نقل الوزير التحيات الأخوية من الرئيس تبون إلى نظيره قيس سعيد، معرباً عن تهانيه القلبية بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية. أبدى تبون أطيب التمنيات للشعب التونسي بمزيد من الخير والازدهار.

الاحتفال بذكرى جلاء آخر جندي فرنسي

في سياق متصل، أعرب الرئيس تبون عن أصدق التهاني بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لجلاء آخر جندي فرنسي عن التراب الوطني، والتي تُحتفل بها في 15 أكتوبر من كل عام.

التأكيد على دعم الجزائر لتونس

جدد الرئيس تبون التأكيد على مساندة الجزائر الثابتة وتضامنها الدائم مع تونس، حيث أن العلاقات بين البلدين تتطلب دعمًا دائمًا في مختلف المجالات.

تواصل دائم وتعزيز التعاون الثنائي

في تصريحات أعقبت اللقاء، أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أن الرئيس تبون يولي أهمية كبيرة للتواصل المستمر مع الرئيس قيس سعيد. هذا التعاون المستدام يأتي في إطار سعيهما المشترك للارتقاء بالعلاقات الجزائرية-التونسية إلى أعلى المستويات.

آفاق التعاون في مجالات الطاقة والمناجم

أشار عرقاب إلى أن زيارته إلى تونس تأتي في سياق الحركية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الجزائرية-التونسية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في مجالات الطاقة والمناجم، وفقاً للتوجيهات السامية لقائدي البلدين.


الطائر الرفراف الحلقة 79