تبون: الجزائر ستصبح من أكبر الدول المالكة

تبون: الجزائر ستصبح من أكبر الدول المالكة
(اخر تعديل 2024-07-25 15:28:04 )

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إن استغلال الجزائر لمشروع منجم “غار جبيلات ” سيضعها في مصاف أكبر الدول الـمالكة لاحتياطات الحديد في العالم، بالإضافة إلى مشروعي الفوسفات والزّنك،” اللذين سيمكنان بلادنا من إعتلاء مرتبتها ضمن أكبر الدول المصدرة لهذه المواد”.

وأوضح الرئيس تبون، خلال إشرافه على مراسم الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية لأفضل مصدر تحت شعار “إلتزام إنجازات وآفاق”،أنه سيتم إستلام مشاريع ذات بعد قاري مثل الطريق الذي يربط تندوف بالزّويرات ،ومشروع الطريق العابر للصحراء الرابط بين الجزائر ولاغوس بنيجيريا.

بالإضافة إلى إطلاق مشاريع المناطق الحرة الحدودية، والمعارض الدائمة للمنتجات الجزائريّة، إلى جانب فتح فروع لبنوك جزائرية في كل مِن موريتانيا والسنغال.

وشدد رئيس الجمهورية، أن “النهضة الاقتصادية التي تعيشها بلادنا تستلزم مواصلة الجهود وتكثيفها، وتعزيز هذا المسارِ الاقتصادي الوطني بخطوات مكملة للمكاسب التي حققناها”.

وأشار إلى أن النتئج المحققة هي دليل على أن المناخ الاقتصادي أصبح بالفعل يوفر الحوافز الكفيلة بالوصول إلى النجاعة والتنافسية في جزائر ترفع من سقف تحدياتها، لأن لها كل المؤهلات بأن تحتل موقعها كدولة قوية ومؤثرة.