-

اتخاذ العديد من الإجراءات التحضيرية لشهر رمضان

اتخاذ العديد من الإجراءات التحضيرية لشهر رمضان
(اخر تعديل 2024-02-29 11:21:04 )

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أمر والي العاصمة محمد عبد النور رابحي، باتخاذ مجموعة من الإجراءات في الجانب الديني والتثقيفي والرياضي.

وخلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي من أجل متابعة وضعية التحضيرات النهائية لشهر رمضان، أمر الوالي بتأطير عمليات تهيئة وصيانة المساجد وطلاء مداخلها ومحيطها وفرشها بالأبسطة.

وشدّد رابحي، على ضرورة الانتهاء من العملية قبل حلول الشهر الفضيل، بالإضافة إلى توفير المصليات وتجهيزها ووضعها في الأماكن التي تتطلب ذلك على مستوى المقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله.

ودعا الوالي، إلى تسطير برنامج ديني وثقافي ورياضي ثري ومتنوع لفائدة الأطفال والشباب وتنظيم مسابقات ودورات رياضية تشمل أنواع الرياضات الجماعية على غرار كرة القدم والرياضات الفردية على غرار الملاكمة.

وأمر المسؤول ذاته أيضا، بإطلاق مسابقات فكرية وشعرية وثقافية لفائدة الشباب، وتفعيل لجان البيئة على مستوى كل المقاطعات الإدارية، وتهيئة وتنظيف كلّ المقابر على مستوى إقليم الولاية.

ودعا رابحي، إلى اختيار مواقع ملائمة لتنصيب مطاعم إفطار الصائم وتنصيب كلّ الأسواق الجوارية المستحدثة بالمناسبة، والمقدر عددها بـ 20 سوق جواري يوم الإثنين المقبل كأقصى تقدير.

وشدّد والي العاصمة، على ضرورة تكثيف عملية رفع النفايات وجمع القمامات التي يزيد حجمها خلال الشهر المبارك بسبب تزايد نسبة الاستهلاك.

وحثّ المسؤول ذاته أيضا، على تعزيز وتكثيف النظافة طيلة الشهر المبارك من طرف كل من مؤسسة النظافة وجمع النفايات المنزلية “نات كوم” ومؤسسة النظافة ورفع النفايات المنزلية “إكسترا نات”، بالإضافة إلى الرش من طرف مؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة لولاية الجزائر.

ودعا والي الجزائر أيضا، إلى وضع برنامج خدمة خاص للنقل بالمترو، الترامواي، وحافلات مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري وكذا تمديد ساعات الخدمة إلى الفترة المسائية من أجل توفير نقل منتظم للمواطنين طيلة أيام شهر رمضان.