-

أدعية لجلب الرزق والمال

أدعية لجلب الرزق والمال
(اخر تعديل 2024-09-15 12:28:34 )

المال والرزق يشكلان ركيزة أساسية في حياة الإنسان، وعندما يفقد الشخص موارده المالية، قد تبدو الدنيا أمامه كعالم مظلم. ولكن، عندما يدرك الإنسان أن الله تعالى هو الرازق الوحيد في هذا الكون، فإن ذلك يمنحه شعورًا بالطمأنينة والاستقرار النفسي. في هذا المقال، نستعرض مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تساعد في جلب الرزق والمال.

دعاء لجلب الرزق

يا كريم، اللهم أنت ذو الرحمة الواسعة، وأنت المطلع على السرائر والضمائر والهواجس. لا يخفى عليك شيء، أسألك فيضًا من فضلك العظيم، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك. إن الأمر كله بيدك، فهب لنا ما يسرّ قلوبنا ويغنينا عن سؤال الآخرين، فإنك واسع الكرم وكثير الجود.

أدعية متنوعه للرزق

اللهم إني أعوذ بك من الكسل، والهرم، والمأثم، والمغرم، ومن فتنة القبر وعذابه، ومن فتنة النار وعذابها. اللهم اغسل عني خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِ قلبي من الذنوب كما نقَّيت الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء. بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير. ارحمني برحمة تغنيني عن رحمة من سواك.

دعاء لتحقيق الرزق الحلال

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عن سواك. أستغفرك وأحمدك حمداً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

رب السموات السبع ورب الأرض، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته. اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

دعاء طلب الرزق

يا كريم، أسألك فيضًا من فضلك، وقبضة من نور سلطانك. أنت بيدك الأمر كله، فهب لنا ما يفرح قلوبنا ويغنينا عن سؤال غيرك.

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء. بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير.

أهمية الدعاء في جلب الرزق

اللهم إني عبدك وابن عبدك، أسألك بكل اسم هو لك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وشفاء لهمومي. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، وأعني على تحقيق أهدافي، واغنني بفضلك عن كل شر.

استمرارية الدعاء

اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، واغنني بحلالك عن حرامك. اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، ارزقني رحمة تشملني وتغنيني عن رحمة من سواك.

يا مقيل العثرات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.

خاتمة

اللهم اجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وارزقني علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا. اللهم يا كافل العباد، أرزقني نورًا في القلب، وعافية في البدن، وسعة في المال. أسألك يا واسع العطاء أن تجعلني من المقبولين.
الدم الفاسد الحلقة 3