-

تعزيز التعاون في 4 مجالات وفتح سفارات.. مخرجات

تعزيز التعاون في 4 مجالات وفتح سفارات.. مخرجات
(اخر تعديل 2023-11-06 15:00:04 )

اجتمع وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، اليوم الإثنين، بنظيرته السلوفينية، تانيا فاجون، بالعاصمة ليوبليانا.

وقالت تانيا فاجون، على هامش الزيارة، إن الجزائر وسلوفينيا تعملان من أجل السلام في الشرق الأوسط.

وأكدت الوزيرة السلوفينية، أنى بلادها تسعى جاهدة لتحقيق هدنة إنسانية في أسرع وقت ممكن.

من جهته، لفت أحمد عطاف، إلى أن الوضع المتصاعد في غزة دليل ملموس على تقاعس مجلس الأمن الدولي، وفقا لما أفادت به وكالة “ستا” السلوفينية.

وتباحث الوزيران، حول العلاقات الثنائية بين البلدين بما في ذلك فتح سفارة سلوفينيا في الجزائر العاصمة، وفتح سفارة الجزائر في ليوبليانا.

وكشفت وزيرة الخارجية السلوفينية، أن الجزائر هي الشريك الاقتصادي الثالث الأكثر أهمية في القارة الإفريقية.

وأعربت رئيسة الدبلوماسية السلوفينية، عن تطلّعها لتنفيذ اتفاقية التعاون الاقتصادي الموقعة السنة الماضية، مشيرة إلى وجود فرص من أجل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والذكاء الاصطناعي والرقمنة والزراعة ومجالات أخرى.

وشهر جوان الفارط، قررت السلطات العليا في سلوفينيا افتتاح سفارة بالجزائر، في خطوة تهدف أساسا إلى تعزيز التقارب السياسي بين البلدين واستكشاف الآفاق الواعدة للشراكة الاقتصادية بينهما.

وتلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، حينها، اتصالا هاتفيا من نظيرته السلوفينية، استعرض خلاله الطرفان سبل تقوية علاقات التعاون والحوار السياسي بين الجزائر وسلوفينيا.

وأكدت وزيرة خارجية سلوفينيا قرار السلطات العليا في بلادها افتتاح سفارة بالجزائر، في خطوة تهدف أساسا إلى تعزيز التقارب السياسي بين البلدين واستكشاف الآفاق الواعدة للشراكة الاقتصادية بينهما.