-

تعزيز التعاون بين الجزائر وقطر في الاستثمار

تعزيز التعاون بين الجزائر وقطر في الاستثمار
(اخر تعديل 2024-10-22 20:57:12 )

التعاون الاستثماري بين الجزائر وقطر

في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدولتين، بحثت الجزائر وقطر اليوم الثلاثاء سبل تبادل الخبرات والتعاون المشترك لدعم المشاريع الاستثمارية التي تعود بالنفع على اقتصاد كل من الجزائر وقطر.

استقبال رسمي وتبادل الآراء

استُقبل وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري، الطيب زيتوني، برفقة سفير الجزائر في قطر، صالح عطية، ورئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، من قبل الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة، الشيخ محمد حمد آل ثاني. وتمت هذه الزيارة في أجواء من التعاون المثمر والرغبة الصادقة في تعزيز الشراكة الاقتصادية.

استعراض الهيكل التنظيمي وآليات العمل

خلال الزيارة، أتيحت الفرصة للوزير للاطلاع على سير العمل داخل الهيئة، حيث تم تقديم عرض شامل حول الهيكل التنظيمي وآليات تشغيل وإدارة المناطق الحرة في قطر. وقد أظهر العرض مدى التقدم الذي حققته قطر في هذا المجال.
أمنية وإن تحققت الحلقة 437

المشاريع الاستثمارية والتسهيلات المقدمة

كما استعرض الطرفان أبرز المشاريع الاستثمارية القائمة، بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، مثل البنية التحتية المتطورة والإعفاءات الضريبية. تهدف هذه التسهيلات إلى جذب رؤوس الأموال وتعزيز النمو الاقتصادي في كلا البلدين.

أهمية التعاون المستمر

أكد الجانبان على أهمية تبادل الخبرات والتعاون المستمر لتحقيق الأهداف المشتركة، وهو ما يعكس الرغبة في تعزيز المشاريع الاستثمارية التي تعود بالنفع على اقتصاداتهم. وقد أشاد زيتوني بالتجربة القطرية، مشددًا على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية لتحقيق الأهداف المشتركة التي تخدم مصالح البلدين وشعبيهما.