-

شراكة استراتيجية: إنتاج بودرة الحليب في الجزائر

شراكة استراتيجية: إنتاج بودرة الحليب في الجزائر
(اخر تعديل 2024-09-19 13:21:56 )

مذكرة تفاهم جديدة تعزز التعاون بين الجزائر وقطر

في خطوة استراتيجية تعكس التزام الجزائر بتعزيز قدراتها الإنتاجية، من المتوقع أن تُوقّع عشية اليوم الخميس مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني وشركة “بلدنا” القطرية، وذلك لإنطلاق مشروع إنتاج بودرة الحليب. هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية التي تتماشى مع احتياجات السوق المحلية.

لقاء مثمر بين وزير الصناعة والمدير العام لشركة بلدنا

خلال اللقاء الذي جمع وزير الصناعة، علي عون، بالرئيس المدير العام لشركة “بلدنا” القطرية، معتز محمد رسلان الخياط، أعرب الخياط عن سروره البالغ بتقدم العلاقات الجزائرية القطرية في مجال الصناعة. حيث تعتبر هذه العلاقات قاعدة قوية لإطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة.

مشروع حيوي: إنتاج حليب الأطفال الرضع

يتعلق المشروع بإنجاز “مشروع مركب متكامل لحليب الأطفال الرضع”، الذي سينطلق بعد توقيع مذكرة التفاهم. وقد عبّر الوزير عون عن أهمية هذا المشروع، مؤكدًا أنه يعتبر خطوة هامة في سبيل تحسين جودة المنتجات المحلية وتلبية احتياجات الأسر الجزائرية.

معايير الجودة: أساس نجاح المشروع

في هذا السياق، أشار عون إلى ضرورة مراعاة الاستجابة للمعايير الدولية في الجودة والنوعية، حيث أن النجاح في مثل هذه المشاريع يعتمد على الالتزام بأعلى معايير الإنتاج. وأكد أن قطاع الصناعة في الجزائر جاهز لدعم المشروع وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان نجاحه، بالتعاون مع مختلف القطاعات المعنية.

تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وقطر

أشاد الوزير بعلاقات التعاون الثنائية بين البلدين، والتي من المتوقع أن تتعزز أكثر من خلال تنفيذ مشاريع أخرى في مجالات متنوعة مثل الصناعات الصيدلانية، الحديد والصلب، ومواد التغليف. هذه المشاريع ستساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل جديدة.

دعوة لاستكشاف آفاق جديدة

من جانبه، رحب المسؤول القطري بفكرة توسيع مجالات التعاون في قطاع الصناعة، داعيًا الوفد المرافق له لإجراء دراسات الجدوى وخطط العمل لكل مشروع. إن التعاون المثمر بين الجزائر وقطر قد يفتح آفاقًا جديدة تساهم في التنمية المستدامة.


قلب أسود الحلقة 2