-

استنكار الصحفيين الرياضيين لتنظيم "فاف"

استنكار الصحفيين الرياضيين لتنظيم
(اخر تعديل 2024-10-18 20:19:36 )

استنكار المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين

أعربت المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين عن استنكارها الشديد للخطوة التي أقدمت عليها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف"، والتي تمثلت في تنظيم يوم إعلامي حول تقنية الحكم المساعد "VAR". فقد كان لهذا التصرف وقع سلبي على العلاقة بين الصحفيين والهيئة المسؤولة عن اللعبة.
العبقري مدبلج الحلقة 21

بيان رسمي من المنظمة

أصدرت المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين بيانًا رسميًا ترد فيه على قرار "فاف" بشأن تنظيم ذلك اليوم الإعلامي. وأكدت فيه أنها كانت تنتظر ردًا كتابيًا حول الطلب الذي تقدمت به للاتحاد، والذي يتضمن فكرة تنظيم اليوم الإعلامي بالتعاون مع "فاف".

البداية والمقترح المقدم

أوضحت المنظمة أن مكتبها التنفيذي هو الذي أطلق فكرة تنظيم اليوم الإعلامي، والتي تم اقتراحها خلال أحد الاجتماعات، حيث تم التوافق عليها وإرسالها إلى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي.

تفاجؤ بالقرار المتخذ

أشارت المنظمة إلى أنها قد أرسلت طلبها عبر القنوات الرسمية لـ "فاف" لتنظيم اليوم الإعلامي في 16 أكتوبر الحالي، لكنها تفاجأت بإعلان الاتحادية عن تنظيم هذا الحدث دون التنسيق معها.

حقوق الملكية الفكرية

اعترفت المنظمة في بيانها بأن "فاف" ليست ملزمة بالتعاون معها، ولكنها أكدت أن بالإمكان على الاتحادية استخدام حقها بطريقة تتسم بالاحترام المتبادل. كما اعتبرت أن ما جاء في بيان "فاف" يعد تطاولًا على ملكيتها الفكرية، وهو أمر لا يمكن تجاهله أو التغاضي عنه.

أخلاقيات العلاقات المهنية

ذهبت المنظمة إلى أبعد من ذلك، حيث اعتبرت أن تصرف "فاف" يمثل مسًا غير مقبول بأخلاقيات العمل الصحفي. وبشعار "الصحافة مهنة شريفة"، أكدت المنظمة أنها ستواصل نضالها من أجل بناء منظومة إعلامية قوية قادرة على التأثير في الرأي العام بمصداقية لخدمة البلاد والعباد.

موعد اليوم الإعلامي

في سياق متصل، كانت "فاف" قد أعلنت عبر موقعها الرسمي عن تنظيم يوم إعلامي توعوي حول تقنية الحكم المساعد "VAR" يوم الخميس 24 أكتوبر 2024، حيث ستكون قاعة المؤتمرات بملعب "نيلسون مانديلا" هي المكان المخصص لهذا الحدث لفائدة الصحفيين الرياضيين الجزائريين.

للمزيد من التفاصيل، يمكنكم قراءة بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم هنا.