-

خاص لـ “أوراس”.. مفاجأة جديدة لبلماضي في كأس

خاص لـ “أوراس”.. مفاجأة جديدة لبلماضي في كأس
(اخر تعديل 2023-11-25 16:56:03 )

كشفت مصادر مقربة لمنصة “أوراس” أن الناخب الوطني جمال بلماضي في طريقه لإعادة حارس شباب بلوزداد رايس وهاب مبولحي إلى عرين صفوف المنتخب الجزائري.

وذكرت المصادر المقربة من بيت الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى أن الناخب الوطني جمال بلماضي يفكر مليا في إعادة حامي عرين “الخضر” إلى منصبه في التشكيلة الوطنية.

وكشفت مصادر منصة “أوراس” بأن المسؤول الأول عن العارضة الفنية للمنتخب الجزائري يريد الاستعانة بخبرة رايس وهاب مبولحي في نهائيات كأس أمم إفريقيا خاصة في ظل الخبرة الطويلة التي يتمتع بها مع المنتخب الجزائري في المحافل القارية والعالمية.

مرّ الناخب الوطني جمال بلماضي إلى السرعة القصوى قصد توسيع قائمته الأساسية المعنية لخوض نهائيات كأس إفريقيا المزمع إجراؤها بكوت ديفوار.

وأبلغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا-كوت ديفوار 2023، التي تنطلق منتصف جانفي بزيادة قوائم اللاعبين من 23 إلى 27 لاعبًا، ما يفتح المجال أمام أسماء جديدة في صفوف منتخب الجزائر.

ومما لاشكّ فيه أن الناخب الوطني جمال بلماضي قد استقر بنسبة كبيرة على تشكيلته الأساسية في كأس أمم أفريقيا، وعلى تعداد الـ23 لاعبًا المعني بالسفر إلى كوت ديفوار.

وكشفت منصة أوراس في وقت سابق إلى أن هناك أسماء أخرى مرشّحة لتدعيم صفوف “الخضر” ويتعلق الأمر بالمهاجم يوسف بلايلي الناشط في مولودية الجزائر من أبرز الأسماء المرشحة للعودة إلى صفوف المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا 2023.

ويتجه بلماضي أيضا نحو تعزيز الدفاع، خاصة بعد إصابة مدافع فياريال الإسباني والقائد، عيسى ماندي (33 عامًا)، في مباراة موزمبيق الأخيرة، وعدم اتضاح موقفه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا.

وسيلجأ بلماضي لامحالة إلى استدعاء زين الدين بلعيد، مدافع اتحاد العاصمة، عطفًا على مستوياته المميزة مؤخًرًا، ومن المحتمل أن يكون بلعيد أجهز مدافع جزائري حاليًّا من حيث النسق البدني والفني،خاصة وأن بلماضي على دراية بإمكانياته، بحكم أنه سبق وأن استدعي لمعسكرات “الخضر” خلال التربصات الماضية.

ولن يغفل بلماضي عن تعزيز خط الوسط خاصة غي حال عدم جاهزية اسماعيل بن ناصر للشفاء التام، حيث سيتجه لبعض الخيارات في خط الوسط، على غرار حيماد عبدلي الناشط في فريق أنجيه الفرنسي.