-

ينطق اليوم.. تعرف على القنوات الناقلة لمباريات

ينطق اليوم.. تعرف على القنوات الناقلة لمباريات
(اخر تعديل 2024-01-13 11:14:03 )

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت، صوب العاصمة الإفوارية أبيدجان لمشاهدة افتتاح النسخة الـ 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم “الكان”.

وستحتضن مدينة أبيدجان المباراة الافتتاحية لمنافسات “الكان” التي ستجمع المنتخب المضيف كوت ديفوار ضد منتخب غينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتنطلق أحداث مباراة الافتتاح في تمام الساعة، الـ 20:00 مساءً بتوقيت غرينيتش، و 21:00 مساءً بتوقيت الجزائر.

وسيتم بثّ لقاء الافتتاح وباقي مباريات البطولة القارية، عبر شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، مالكة الحقوق الحصرية لبثّ جميع مباريات كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط.

وتم تغيير اسم قنوات “beIN MAX” لتصبح “beIN AFCON” لنقل مباريات البطولة عبر أربع قنوات مخصصة لذلك.

وتوجد طريقة واحدة فقط لمشاهدة مباريات كأس أمم إفريقيا عبر الإنترنت، وذلك عبر تطبيق “TOD TV” والذي يبث كافة مباريات البطولة.

في السياق ذاته، كشف التلفزيون الجزائري في وقت سابق اقتنائه لحقوق بث 17 مباراة من “كان 2023” التي تنظم خلال الفترة بين 13 جانفي و11 فيفري 2024.

وقال التلفزيون الجزائري في بيان له، “إن ذلك جاء بمتابعة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وحرصه الشديد على تمكين جمهور كرة القدم وفي طليعتهم الشباب من متابعة مباريات المنتخب الوطني المشارك في كأس أمم افريقيا”.

يذكر أن المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم سيخوض مباراة الجولة الأولى أمام أنغولا، يوم الاثنين 15 جانفي 2024 بملعب “السلام” بمدينة بواكي الايفوارية، ابتداء من (21:00 بتوقيت الجزائر) ضمن المجموعة الرابعة،

بلال شبيلي