رئيس مجلس الدوما: الجزائر دولة صديقة وشريك

رئيس مجلس الدوما: الجزائر دولة صديقة وشريك
(اخر تعديل 2024-07-22 19:28:03 )

أكد رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا، فولودين فياتشيسلاف فيكتوروفيتش، أن الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لبلاده التي تحرص على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستويات أعلى.

وأوضح رئيس مجلس الدوما الروسي عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أنه “تجمعنا بالجزائر مواقف متطابقة ومتقاربة فيما يخص مختلف المسائل الدولية والاقليمية، ونحن نعتبر الجزائر دولة صديقة وشريكا استراتيجيا، وأننا نحرص على أن ترتقي علاقاتنا إلى مستويات أفضل”.

وتابع أن لقاءه مع رئيس الجمهورية كان مهما ومثمرا، حيث تم خلاله مناقشة العديد من المواضيع التي “من شأنها تطوير علاقاتنا التي تعود إلى عهد الاتحاد السوفياتي”.

وتوقف رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا، عند أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجزائر وروسيا، في ظل إعلان الشراكة الإستراتيجية المعمقة الموقع من قبل الرئيسين عبد المجيد تبون وفلاديمير بوتين السنة الفارطة بموسكو.

وقال إنه” يجب أن تساهم العلاقات البرلمانية في تطوير باقي الجوانب من علاقاتنا الثنائية التي تتطور بشكل ديناميكي ملحوظ”.

وتجدر الإشار إلى أن اللقاء جرى بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، و مدير ديوان رئاسة الجمهورية، بوعلام بوعلام، والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، الوناس مقرمان.