-

الصحف الإسبانية تعلّق على احتفالية رحيمي وجمهور

الصحف الإسبانية تعلّق على احتفالية رحيمي وجمهور
(اخر تعديل 2024-08-05 21:35:13 )

استطاع المنتخب الأولمبي الإسباني من الانتقام لهزيمته في مونديال قطر 2022، وذلك بإقصاء نظيره المغربي من دور ربع النهائي لأولمبياد باريس 2024، بعد قلبه النتيجة والفوز بهدفين مقابل هدف.

وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متقدماً بفضل هدف سفيان رحيمي من ضربة جزاء في الدقيقة 37، ولكن الإسبان عادوا في الشوط الثاني بهدفين سجلهما فيرمين لوبيز في الدقيقة 66 وخوانلو سانشيز في الدقيقة 85.

وضمن منتخب إسبانيا ميدالية أولمبية بشكل رسمي، سواء الذهبية في حالة الفوز على منافسه في النهائي ما بين (فرنسا ومصر) أو الفضية في حالة الخسارة.

وكان المغرب قد تأهل إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم بالأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على الولايات المتحدة بأربعة أهداف دون رد في ربع النهائي.

وتخوض إسبانيا العرس الأولمبي منتشية بتتويج منتخبها للكبار بلقب كأس أوروبا منتصف الشهر الماضي في ألمانيا.

وهلّلت الصحف الإسبانية بإنجاز منتخب إسبانيا، حيث عنون صحيفة آس الإسبانية : “هدف خوانلو أطلق العنان للجنون بين اللاروخا”

وكتبت: “هدف خوانلو جعل الجماهير تشعر بالجنون، عندما سجل في الوقت القاتل، وجعلنا جميعًا ننتفض من أمكاننا، وتمكن فيرمين من التسجيل لعودتنا قبل ذلك، والآن سنذهب إلى باريس، في انتظار فرنسا أو مصر”

وأما صحيفة ماركا الذائعة الصيت فقد كتبت : “مارسيليا إسبانية الآن”

ووصلت: “مع النجم فيرمين، يصل الفريق الإسباني إلى النهائي الأولمبي بعودة في مرسيليا بتوقيع خوانلو ضد المغرب، الذي كان يلعب على أرضه في أجواء ملتهبة، لأن مارسيليا كانت ممتلئة بالجمهور المغربي في ملعب الفيلودروم، وكأننا كنا نلعب في المغرب، ولكن كان الانتظار يستحق الكفاح من أجل الذهب، والثأر من المغرب”.

وركّزت صحيفة ماركا على احتفال رحيمي : “رغم احتفال رحيمي المثير للجدل، لم يتمكن من اقصاء إسبانيا مثلما فعل حكيمي في 2022 بالمونديال، وتمكننا من العودة”.

وأما صحيفة سبورت فقد كتبت : “فيرمين هو الذهب الخالص .. أو على الأقل فضة”

وأشادت صحيفة موندو ديبورتيفو بمسجل هدف التأهل حيث كتبت: “فيرمين يقود إسبانيا إلى النهائي”

وكتبت: “قاد نجم البلوجرانا الشاب منتخب إسبانيا للنهائي، مستوى رائع وهدف هام في وقت مثالي جعلنا نعود من جديد ويوم الجمعة سيكون الوقت لتكرار ذهبية برشلونة 1992”.