مصادر: إيقاف مترشح منسحب من رئاسيات تونس بعد

مصادر: إيقاف مترشح منسحب من رئاسيات تونس بعد
(اخر تعديل 2024-08-21 15:00:18 )

هل تريد ملخصا مني؟

تشير الأصداء القادمة من الجارة الشرقية، إلى أنه تم إيقاف المرشح السابق للرئاسيات التونسية الصافي سعيد الذي كان يهم بالفرار إلى الجزائر.

وكشف الناطق باسم محاكم ولاية القصرين رياض النويري، أن النيابة العامة في المحكمة الابتدائية قررت احتجاز سعيد ومرافق له بتهمة اجتياز الحدود خلسة في اتجاه بلد مجاور، وفقا لإذاعة “موزاييك”.

وفي الوقت الذي لم يشر رياض النويري إلى الجزائر بشكل صريح، أكدت مصادر تونسية متطابقة أن الصافي سعيد توغل خلسة داخل الحدود الجزائرية.

وكتب الإعلامي التونسي السعيدي محمد، نقلا عن فرقة الإرشاد الحدودي للحرس التونسي بقريانة، “الحرس الحدودي التونسي تلقى معلومات تفيد بإلقاء السلطات الجزائرية القبض على السياسي التونسي أحمد الصافي سعيد بعد اجتيازه الحدود التونسية الجزائرية خلسة.

ووفقا للوثيقة الصادرة عن الجهة الأمنية ذاتها والتي نشرها الإعلامي ذاته، “فإن الصافي سعيد موقوف لدى السلطات الأمنية الجزائرية ببوشبكة ولاية تبسة.

يشار إلى أن الصافي سعيد أعلن ترشح للرئاسيات التونسية المرتقبة، وأودع ملف ترشحه على مستوى هيئة الانتخابات.

وعاد بعدها السياسي التونسي ليُعلن انسحابه من السباق الرئاسي.

وأصدرت محكمة تونسية حكما غيابيا بالسجن لمدة أربعة أشهر في حق الصافي سعيد، بتهمة “تدليس التزكيات الخاصة بالانتخابات الرئاسية لعام 2014”.

وقبل شهر، تداول الإعلام الدولي معلومات أن الجزائر ألقت القبض على السياسي التونسي البارز سيف الدين مخلوف، بعد دخوله خلسة عبر الحدود إلى ولاية عنابة.

وأوقفت السلطات الجزائرية، رئيس حزب ائتلاف الكرامة، في الوقت الذي كان يحاول فيه السفر من الجزائر نحو إسطنبول ثم إلى العاصمة القطرية الدوحة أين تقطن عائلته.