قريبا.. إنشاء محطة مسافرين جديدة بمطار الجزائر

قريبا.. إنشاء محطة مسافرين جديدة بمطار الجزائر
(اخر تعديل 2024-06-05 14:49:04 )

هل تريد ملخصا مني؟

كشف الرئيس المدير العام لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، مختار مديوني، أنه سيُطلق قريبا مشروع لإنجاز محطة جديدة شرق مطار الجزائر الدولي.

وأوضح مديوني، وفق وكالة الأنباء الجزائرية، أنّ المحطة الشرقية التي ستضاف إلى المحطة الغربية، “ستكون مجهزة بمناطق عبور جديدة وستعزز قدرات المطار الذي من المتوقع أن يستقبل هذا العام أكثر من 10 ملايين مسافر”.

وتحدّث المسؤول ذاته، عن أهمية إنجاز قرية شحن جديدة لنقل البضائع، ومشاريع لإتمام جميع العمليات المطارية، بما في ذلك معالجة الأمتعة ومراقبة المسافرين باستخدام الحلول التكنولوجية.

في هذا السياق، شدّد مديوني على ضرورة جعل مطار الجزائر الدولي منصة مطارية كبيرة في المنطقة، ومنطقة عبور استراتيجية من إفريقيا إلى أوروبا والعكس.

وأكد رئيس شركة تسيير مصالح ومنشآت المطار، أنّ البعد المحوري للمطار، سيُعزّز من خلال البرنامج الطموح الذي تتوفر عليه الخطوط الجوية الجزائرية.

ويتمثّل هذا البرنامج في إطلاق رحلات جديدة وهما أمريكا الشمالية والجنوبية، وفق مديوني، مبرزا أنأن مطار الجزائر الدولي يعدّ من بين أحدث المطارات في العالم.

يذكر، أنّ مديوني كان قد شدّد في وقت سابق على أهمية تحسين خدمات التسيير في مطار الجزائر الدولي لجعله في مستوى المعايير العالمية.

وفي سياق تحسين الخدمات لفائدة المسافرين، كشف وزير النقل في تصريحات سابقة، أنّ قطاعه خصص غلافا ماليا قدره 10 مليارات دج لتعزيز السلامة والأمن عبر المطارات.

ويهدف هذا القرار أيضا، إلى المساهمة في جعل الجزائر “مركز عبور دولي وحلقة ربط بين البلدان الإفريقية والعالم وذلك لرفع مستوى أمن المطارات إلى المعايير الدولية المعمول بها في المجال”.