سونلغاز تستغل مخبر مراقبة أداء وسلامة الأجهزة

سونلغاز تستغل مخبر مراقبة أداء وسلامة الأجهزة
(اخر تعديل 2024-07-12 10:00:05 )

كشف مجمع “سونلغاز” عن تحصله على ترخيص من طرف وزارة التجارة وترقية الصادرات لاستغلال مخبر مراقبة كواشف أحادي أكسيد الكربون، وكذا مخبر مراقبة أداء وسلامة الأجهزة المنزلية المشتغلة بالغاز.

وأفاد بيان “سونلغاز”، أن تحصله على ترخيص استغلال هذه المخابر، سيسمح بتوسيع وتنويع الباقة الخدماتية التي تقدمها الشركة لزبائنها على اختلاف أصنافهم على غرار مصنعي ومستوردي هذه الأجهزة.

كما تكفلت “سونلغاز” بفتح مختبرات تقنية عبر التراب الوطني والخاصة بمراقبة جودة الأجهزة المنزلية التي تسبب معظم الحوادث المنزلية، بالخصوص منها أجهزة التدفئة، في إطار تنفيذ مخرجات مجلس الوزراء المنعقد في24 جانفي 2023.

وأكد البيان أن المجمع وضع ورقة طريق نفذتها شركته الفرعية “سونلغاز – الخدمات”، حيث أسفرت في مرحلتها الأولى عن افتتاح مخبرين في الجزائر العاصمة، يتخصص الأول في مراقبة أداء وسلامة الأجهزة المنزلية المشتغلة بالغاز، فيما يتخصص الثاني في القيام بالاختبارات اللازمة لمراقبة كواشف احادي أكسيد الكربون.

وأشار المصدر إلى أن “سونلغاز – الخدمات” تعمل على استكمال أشغال إنجاز مخبرين إضافيين مختصين في مراقبة أداء وسلامة الأجهزة المنزلية المشتغلة بالغاز في كل من وهران وسطيف، وذلك من أجل الاستجابة للطلبات في هذا المجال.