“سونلغاز” تبحث من برشلونة سبل تعزيز شراكاتها

“سونلغاز” تبحث من برشلونة سبل تعزيز شراكاتها
(اخر تعديل 2024-06-27 10:42:03 )

أجرى الرئيس المدير العام للشركة الوطنية سونلغاز، مراد عجال، هامش مشاركته في أشغال “منتدى الطاقة في إفريقيا” في مدينة برشلونة، لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين على المستوى الإفريقي والإقليمي.

في هذا الصدد، عقد مراد عجال لقاءً مع كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والطاقة والمناجم، المكلف بالانتقال الطاقوي لدولة تونس وائل شوشان.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء، إلى العلاقات الأخوية بين البلدين وكذا العلاقات التاريخية بين سونلغاز ونظيرتها الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

وتركزت المباحثات بشكل أساسي على تعزيز شبكات الكهرباء ذات الجهد العالي للرفع من مستوى الترابط الكهربائي بين الجزائر وتونس وليبيا.

وأشار الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز أن وفدا جزائريا زار تونس مؤخرا لتعميق المناقشات ودراسة كافة مجالات التعاون في مجال الطاقة بين البلدين الشقيقين.

من جهة أخرى، عقد مراد عجال لقاءً مع وزيرة الطاقة والتطوير المنجمي الأوغندية ووث نانكابيروا سينتامو.

وتم خلال اللقاء التذكير بالعلاقات الطيبة بين الجزائر وأوغندا.

وأعرب المسؤولان عن إرادتهما المشتركة لتطويرها من خلال المجال الطاقوي، خاصة ما تعلق بتوزيع ونقل الكهرباء في إطار الترابط بين الدول المجاورة.

واجتمع المسؤول ذاته مع المدير العام لشركة كهرباء تنزانيا، جيسيما نيامو هانغا.

وتطرق الطرفان إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بينهما، عن طريق تنصيب لجنة متابعة مدى تنفيذ مذكرة التفاهم بين الشركتين والتي تم إبرامها في 01 أوت 2023.

كما التقى الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، المدير التنفيذي لخدمات الطاقة في جنوب آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة “”جنرال الكترك”، جوزيف أنيس.

وناقش الطرفان مناقشة ملف تصدير المعدات الطاقوية التي يتم انتاجها مع التوجهات الاستراتيجية لسونلغاز الرامية لتقوية دورها في تجسيد سياسة الادماج الوطني.