سونلغاز مهتمة بالتعاون مع وكالة فرنسية في مجال

سونلغاز مهتمة بالتعاون مع وكالة فرنسية في مجال
(اخر تعديل 2024-04-26 12:21:04 )

أكد الرئيس المدير العام لشركة “سونلغاز”، مراد عجال، اهتمام الشركة بتعزيز التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية في تطوير دراسات وحلول في مجالات تخزين الطاقة، وتطوير الهيدروجين الأخضر ورقمنة الشبكات.

ولدى استقباله للمديرة الإقليمية لمنطقة إفريقيا الشمالية في الوكالة الفرنسية للتنمية، سيسيل كوبري، أبرز عجال القدرة الإنتاجية الكبيرة التي تمتلكها الجزائر في انتاج الكهرباء.

وشدد المسؤول ذاته، على أن إنتاج الكهرباء يشكل تحديا كبيرا بالنسبة لشركة “سونلغاز“، خاصةً فيما يتعلق بطرق تصريف هذه الطاقة من خلال بلورة نموذج ناجع الاستهلاك الطاقة.

وأكد الرئيس المدير العام لـ ” سونلغاز” أن قدرات الإنتاج الجزائري للطاقة تتجاوز بكثير معدلات الاستهلاك.

وتطرق عجال في حديثه مع سيسيل كوبري، إلى مشروع تصدير الكهرباء لإيطاليا عن طريق الخط البحري, مشيراً إلى أن المشروع يستلزم شركاء أجانب يتكفلون بالتمويل في إطار شراكة تحترم مبدأ رابح-رابح.

من جهتها أكدت المديرة الإقليمية لمنطقة إفريقيا الشمالية في الوكالة الفرنسية للتنمية، على اهتمام الوكالة بالتعاون مع شركة “سونلغاز” في جميع المواضيع المقترحة.

وأشارت المسؤولة الفرنسية، إلى أن أوروبا من بين المناطق الأكثر حاجة للطاقة، سواء الكهرباء والغاز وغيرها.

كما نوهت بالمصداقية والجدية الكبيرة التي تتميز بهما شركة “سونلغاز”، مما يؤهلها لتكون شريكا هاما بالنسبة للوكالة الفرنسية.

يذكر أن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، استقبل أمس الخميس، المديرة الإقليمية لمنطقة إفريقيا الشمالية في الوكالة الفرنسية للتنمية، حيث بحث معها فرص التعاون بين الطرفين.