سونلغاز توسّع شراكتها مع الشركة التونسية

سونلغاز توسّع شراكتها مع الشركة التونسية
(اخر تعديل 2024-02-20 14:07:06 )

التقى الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، نظيره بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، فيصل طريفة لمناقشة سبل تقوية التعاون بين الشركتين وتوسيع آفاق الشراكة بينهما.

وحسبما أفاد به، بيان للمجمع العمومي، جرى اللقاء على مستوى المديرية العامة لسونلغاز بهدف تعزيز مستوى الشراكة الخارجية لمجمع سونلغاز.

واستعرض الجانب التونسي جملة التحديات التي تواجهها الشركة خاصة في فصل الصيف.

وأكد الرئيس المدير العام بالشركة التونسية للكهرباء والغاز أنه “ستتم صياغة تقرير مفصل عن كل احتياجات الشركة التونسية والتي يتم دراستها بين الطرفين ليتم الخروج بمذكرة تفاهم ثنائية ترقى لطموحات الشركتين”.

كما عبّر فيصل طريفة عن اهتمامه الكبير بسونلغاز كنموذج في التسيير والهيكلة وكذا القيادة والتحكم في الشبكة عن طريق آليات تكنولوجية متطورة بالإضافة للتصنيع.

من جهته أشار الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، خلال اللقاء إلى “العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين والأهمية التي توليها السلطات العليا للبلاد للشقيقة تونس خاصة فيما يتعلق بتغطية حاجياتها من الكهرباء”.

كما عبر مراد عجال عن “طموح سونلغاز في توسيع آفاق التعاون بينها وبين الشركة التونسية، ليس في مجال تصدير الكهرباء فحسب بل في مختلف المجالات التي يمكن للشركتين تبادل الخبرات فيها وفق مبدأ رابح-رابح.