-

سوناطراك تكشف عن مشروع ضخم لتطوير حقول الغاز

سوناطراك تكشف عن مشروع ضخم لتطوير حقول الغاز
(اخر تعديل 2024-02-25 09:28:04 )

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، أمس السبت، عن مشروع ضخم يخص تطوير حقول الغاز التواجدة بالجنوب الغربي للوطن بطاقة انتاجية تعادل 14 مليون متر مكعب يوميا.

وأكد حشيشي، في كلمة له بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة ل24 فبراير بولاية تيميمون، أن شركة سوناطراك حريصة على تحقيق أبعاد التنمية المستدامة، ما مكنها من تحقيق إنجازات كبيرة واحتلال المكانة التي وصلت إليها اليوم، كإحدى كبرى الشركات البترولية والغازية على المستويين الاقليمي والدولي.

وأبرز ذات المسؤول، أهمية المشروع الغازي بالمنطقة، الموزّع عبر مواقع حاسي باحمو، حاسي تيجران وحقل تينركوك، والمندرج ضمن مشروع تطوير الحقول الغازية بمنطقة الجنوب الغربي للوطن، حيث من المتوقع أن تصل الطاقة الانتاجية لهذا إلى 14 مليون متر مكعب من الغاز يوميا.

وفي ذات السياق، نوّه حشيشي، بجهود كافة إطارات وعمال مجمع سوناطراك وحرصهم على القيام بالمهام المنوطة بهم بكل تفان وإخلاص، مبرزا ان العمل متواصل من أجل تطوير الكفاءات والمهارات وتنمية الموارد البشرية، لتكوين فرق عمل قوية قادرة على التكيف مع التحديات المستقبلية.

ويذكر أن رئيس الجمهورية كان قد ألقى كلمة بذات المناسبة، أوضح فيها مرافقة الدولة لمسار الانتقال الطاقوي الناجح والتموقع كفاعل أساسي في إنتاج المنتجات الطاقوية، مشيرا إلى المكانة الهامة التي يحتلها المكانة هامة والاستراتيجية التي يحتلها القطاع.

وأكد تبون سعي الجزائر إلى تعزيز المنبع النفطي لإنتاج الغاز الطبيعي، من خلال احتضانها لمشاريع غازية هامة في الجنوب الغربي للبلاد، ومواصلتها الجهوده لزيادة القدرات الإنتاجية من المحروقات، لتصل إلى حوالي 209 مليون طن مكافئ بحلول عام 2027.