“سوناطراك” توقع اتفاقية مع جامعة وهران للعلوم

“سوناطراك” توقع اتفاقية مع جامعة وهران للعلوم
(اخر تعديل 2024-09-06 17:49:08 )

وقّعت جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف مع مجمع سوناطراك اتفاقية إطار للتعاون في مجال البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

ووقع الاتفاقية البروفيسور حمو أحمد، مدير جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف، وبن عمارة مصطفى محمد، المدير العام لسوناطراك للبحث والتطوير.

وحضر الحفل وفد من سوناطراك يضم بن محمد جيلالي نائب رئيس سوناطراك، وسعاد عبد الله سعاد، مديرة أكاديمية سوناطراك للإدارة، بالإضافة إلى طلاح توفيق وبلقاضي مصطفى وكحيلة فهيمة.

كما حضره نواب مدير الجامعة، والأمين العام، والمكلف بمهمة، وعمداء الكليات، ومديرة المعهد، بالإضافة إلى مديري مركز تطوير المقاولاتية، وحاضنة الأعمال، ودار الذكاء الاصطناعي، والمكلف بالاتصال بالجامعة.

وأفاد بيان للجامعة، أن الاتفاقية التي تعد امتدادًا للاتفاقية الموقعة في البداية عام 2018، تمثل تجديدًا للالتزامات بين جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف وسوناطراك.

وأضاف البيان أن الاتفاقية تغطي عددًا من المجالات الاستراتيجية، بما في ذلك الاختيار المتناسق لمواضيع الأطروحات بما يتماشى مع الاهتمامات والأولويات المشتركة لسوناطراك.

كما تشمل تنظيم اجتماعات سوناطراك – المؤسسات الجامعية ومراكز البحث قبل نهاية عام 2024 أو بحلول الربع الأول من عام 2025 على أقصى تقدير وتشجيع إنشاء فرق بحث مشتركة جديدة.

كما كرر بن عمارة دعمه لبعض دورات الدكتوراه، بما يتماشى مع المتطلبات التنظيمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الدراسي 2024/2025.

ومن المقرر أيضًا إجراء تقييم سنوي للاتفاقية لضمان تحقيق الأهداف المحددة، يضيف المصدر.
حكاية ليلة الحلقة 2

وتعكس هذه الشراكة المتجددة الرغبة المشتركة في تعزيز الروابط بين الأوساط الأكاديمية والصناعة، مع تعزيز التطور التكنولوجي والعلمي.