سوناطراك تستأنف شاطها بالنيجر

سوناطراك تستأنف شاطها بالنيجر
(اخر تعديل 2024-08-08 10:49:12 )

أعلنت الشركة الوطنية سوناطراك، استئناف نشاطها بجمهورية النيجر.

وأفادت الشركة في بيان لها، أنه خلال الزيارة التي قادت وزير الطاقة محمد عرقاب رفقة وفد هام يضم الرئيس الدير العام لسوناطراك، تم عقد اجتماعات وزارية ضمت إطارات مسيرة لمجمع سوناطراك وللشركة النيجيرية للبترول سونيداب س.أ.

وتم خلال الاجتماعات، الاتفاق على استئناف أعمال شركة سيباكس فرع سوناطراك، بكتلة كفرا، وذلك وفق جدول زمني للإنجاز متفق عليه من قبل الطرفين.

وتم الاتفاق على إجراء متابعة شهرية لتقييم مدى التقدم المحرز في مشروع كفرا، من خلال لجنة مشتركة للمتابعة، وذلك من أجل ضمان التنفيذ الفعلي للأشغال.

كما تم تحديد محاور التعاون بين سوناطراك وسونيداب س.أ، لا سيما في مجال التكوين وتطوير المهارات، فضلا عن آفاق إطلاق مشاريع كبرى، على غرار مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء.

وشكّل الاجتماع، فرصة قيّمة للطرفين لتعزيز علاقاتهما الثنائية وترقية التنمية المستدامة لصناعة النفط والغاز على الصعيد الإقليمي والعمل سويا باتجاه تحقيق ما يتطلع له الطرفان من أهداف مشتركة.

يشار إلى أن وزير الطاقة محمد عرقاب، استقبل بنيامي من طرف الوزير الأول لجمهورية النيجر علي لمين زين مهمان.

وأعرب زين مهمان، خلال اللقاء، عن عزم بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائية ولاسيما في مجال الطاقة والمناجم، خاصة في الشق المتعلق بقطاع المحروقات الذي يعتبر من أكثر المجالات الواعدة للتعاون بين الجزائر والنيجر بالنظر إلى الخبرة والمعرفة الجزائرية في هذا المجال والثروات الطبيعية التي تزخر بها النيجر.