-

سونطراك تستلم معدات تحلية مياه البحر

سونطراك تستلم معدات تحلية مياه البحر
(اخر تعديل 2024-09-13 15:09:19 )

سونطراك تستلم أول شحنة من معدات تحلية مياه البحر

أعلنت شركة سونطراك، اليوم الجمعة، عن استلامها لأول شحنة من المعدات الحساسة اللازمة لتشغيل محطات تحلية مياه البحر.
حبيبتي من تكون 2 الحلقة 282

تنظيم عمليات النقل عبر الجو

وفقًا للبيان الذي أصدرته الشركة، فقد تم إنشاء جسر جوي يتضمن 10 رحلات لنقل التجهيزات والمعدات المخصصة للمشاريع. يأتي هذا الإجراء ضمن الجهود المبذولة لتسريع إتمام المرحلة الأخيرة من البرنامج، الذي يمتد من 13 حتى 26 سبتمبر الجاري.

استيراد سريع عبر الشحن الجوي

أوضحت سونطراك أن اللجوء إلى صيغة الاستيراد السريع لهذه المعدات عن طريق الشحن الجوي سيمكن من احترام المواعيد الزمنية لاستلامها في غضون بضعة أيام، بدلاً من الاعتماد على الشحن البحري الذي قد يستغرق عدة أشهر.

مكونات الشحنة ومواقع الاستخدام

المعدات المستلمة، والتي تم استيرادها من اليابان، تشمل بشكل أساسي المضخات الداعمة لأنظمة استرجاع الطاقة. وستُستخدم هذه المعدات في محطات رأس جنات، الطارف، بجاية، وفوكة، حيث بلغت نسبة الأشغال في هذه المشاريع 75% حتى الآن.

دعم الأمن المائي الوطني

وأكدت سونطراك أن استيراد هذه المعدات يأتي في إطار تنفيذ البرنامج الذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والذي يهدف إلى تعزيز الأمن المائي في الجزائر من خلال مشروع تحلية مياه البحر. يتضمن هذا البرنامج الوطني التكميلي إنشاء خمس محطات كبرى لتحلية مياه البحر بقدرة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يومياً.

توزيع المحطات والمواعيد الزمنية

ستكون هذه المحطات موزعة في ولايات وهران، تيبازة، بومرداس، بجاية، والطارف، وذلك في إطار زمني قياسي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة.