سوناطراك تحقق 14 اكتشافا خلال 7 أشهر

سوناطراك تحقق 14 اكتشافا خلال 7 أشهر
(اخر تعديل 2024-08-15 12:56:07 )

أوضح المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، إن الاكتشافات التي حققها المجمع سنة 2024، ستساهم بشكل كبير في تجديد احتياطات البلاد من المحروقات.

وقال حشيشي خلال مقابلة مع التلفزيون الجزائري، أمس الأربعاء، إن الاكتشافات التي سجلتها سوناطراك منذ بداية السنة وإلى غاية نهاية شهر جويلية الفارط، قٌدرت بـ 14 اكتشافا وأن هذا الرقم مرشح للارتفاع بنهاية السنة الجارية مع استمرار أشغال الاستكشاف دون توقف”.

وأشار المتحدث إلى أن سوناطراك تسعى لتعزيز قدرات الإنتاج الأولي للمحروقات بالموازاة مع تحفيز مختلف سلاسل القيم على غرار نشاطات البتروكيماء والنقل والتسويق لتلبية حاجيات السوق الوطني والتصدير نحو الأسواق الدولية في إطار تنوع الشركاء.

وبخصوص الاكتشافات التي تم تسجيلها، أوضح حشيشي أنه من شأنها تجديد المخزون الوطني من المحروقات بشكل دائم قائلا: “هدفنا هو أن كل الكميات المستهلكة يجب أن تجدد وهذا ضمن استراتيجية المجمع”.

وتابع حشيشي، “إن الاستقرار الكبير الذي تعرفه الجزائر والحركية الاقتصادية التي تشهدها هما عاملان يساهمان في الوقت الحالي في استقطاب اهتمام الشركاء الأجانب، لافتا إلى أن المجال المنجمي في الجزائر جذاب”.

وكشف المدير العام لمجمع “سوناطراك”، أنهم لديهم اتصالات كبيرة مع شركات طاقوية هامة والجميع يريد أن يعمل بالجزائر وهذا بسبب جاذبية الاقتصاد الجزائري واستقراره”.

يُذكر أن سوناطراك وقعت مؤخرا مع عدد من كبرى الشركات الطاقوية العالمية على غرار “إيكسون موبيل” و”شيفرون” و”سينوباك” “إيني”.