سوناطراك تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 60

سوناطراك تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 60
(اخر تعديل 2023-12-22 11:35:04 )

تحتفل مؤسّسة “سونطراك” اليوم، بمرور 60 سنة على تأسيسها بكونها أعرق مؤسّسة اقتصادية في الجزائر بعد الاستقلال.

ووفق بيان لـ “سونطراك”، فإنّ المؤسسة نظّمت حفلا بمناسبة الذكرى الستين لتأسيسها، اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة.

وحضر الحفل، وفق البيان ذاته، عدد من الوزراء وممثلين عن مؤسسات الدولة وبعض ممثلي السلك الدبلوماسي، وكذا ممثلين عن المؤسسات العمومية والخاصة، ومديري ومسؤولي وسائل الإعلام الوطنية.

وخلال هذه المناسبة، استُحضر تاريخ تأسيس “سونطراك”، كما سعت المؤسسة إلى تقاسم هذه الأجواء مع الحضور “باعتبارها محطة تاريخية ستبقى محفورة في سجل سوناطراك بوصفها مفخرة الصناعة البترولية في الجزائر، وفق المصدر ذاته.

واستُعرضت خلال الحفل، مسيرة “سوناطراك” التنموية، بدءا من باكورة الاكتشافات واستغلال حقول الإنتاج الأولى في مجال النفط والغاز، وانتهاء بالمشاريع التطويرية التي تم إنجازها، أو تلك التي ينتظر استلامها في إطار برامج “سوناطراك” المستقبلية الاستراتيجية.

من جهته، رحب الرئيس المدير العام السيد رشيد حشيشي، بهذه المناسبة الخاصة، بضيوف “سوناطراك”، مؤكدا وفاء المؤسسة الثابت والراسخ بالتزاماتها الوطنية والاجتماعية، على مدى 60 سنة من الوجود، كمؤسسة عمومية في خدمة التنمية المستدامة للبلاد.