-

سليماني مهدد بالإقصاء من المنتخب الجزائري

سليماني مهدد بالإقصاء من المنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

رسّم المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، أمسية الأربعاء، انتقاله إلى نادي كوريتيبا الناشط في الدرجة الأولى للدوري البرازيلي، ليكون أول جزائري في التاريخ يلعب في البطولة البرازيلية لكرة القدم.

ويبدو أن انتقال إسلام سليماني للعب في الدوري البرازيلي، سيجعله أقرب للإقصاء من صفوف المنتخب الوطني الجزائري، بداية من التربص المقبل، حسب ما كشفه موقع “العربي الجديد”.

الدولي الجزائري إسلام #سليماني يحظى باستقبال حافل من طرف جماهير ناديه البرازيلي pic.twitter.com/0qHCFd6SiE

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 23, 2023

وقال مصدر من الجهاز الفني لكتيبة “الخضر”، في تسريبات لموقع “العربي الجديد”، إن الناخب الوطني جمال بلماضي متردد كثيرا في توجيه الدعوة لمهاجمه سليماني، لخوض تربص شهر سبتمبر المقبل.

ويرى بلماضي أن لعب الهداف التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري، في بلد بعيد عن قارة إفريقيا، سيعرضه لسفر شاق من أجل الانضمام إلى المعسركات المقبلة، مع رفاق القائد رياض محرز.

ومن شأن السفر الشاق لسليماني من البرازيل إلى الجزائر، أن يُعرضه لإرهاق بدني قد يؤثر على مردوده مع المنتخب الجزائري، خاصة وأنه بات متقدما في السن ببلوغه عامه الـ35، وفق ما أكده الموقع السابق.

حقق الدولي الجزائري #إسلام_سليماني إنجازا تاريخيا بمجرد انتقاله للعب في صفوف #كوريتيبا_البرازيلي . pic.twitter.com/bzQ7m2CSWY

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 21, 2023

كما يضع المدرب الوطني في حسبانه الوضعية الصعبة، التي يعيشها نادي كوريتيبا، صاحب المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري البرازيلي.

ويعتقد جمال بلماضي أن الترتيب الحالي لنادي كوريتيبا في البطولة البرازيلية، سيعرض مهاجمه سليماني لضغط كبير، بما أنه مطالب بمساعدة فريقه الجديد على تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وسيكون تربص شهر سبتمبر المقبل، كفيلا بتحديد الموقف النهائي للناخب الوطني جمال بلماضي، من استدعاء سليماني أو إقصائه، عندما يكشف القائمة النهائية للمنتخب الجزائري.