سليماني يواصل كتابة التاريخ مع المنتخب الجزائري

سليماني يواصل كتابة التاريخ مع المنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2024-01-06 14:28:04 )

خاض المهاجم الدولي إسلام سليماني، مباراة المنتخب الجزائري ومنافسه منتخب توغو الودية، الملعوبة سهرة الجمعة، على أرضية ميدان ملعب “كيغي” بالعاصمة “لومي”.

واعتمد الناخب الوطني جمال بلماضي على مهاجمه إسلام سليماني أساسيا في مواجهة الجزائر وتوغو الودية، التي تدخل ضمن التحضير لخوض نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

وساهم نجم نادي “كوريتيبا” البرازيلي في فوز كتيبة “محاربي الصحراء” على المنافس منتخب توغو بثلاثية نظيفة، من شأن رفع معنويات القائد محرز قبل انطلاق العرس القاري بكوت ديفوار.

وكان لصاحب الـ35 عاما نصيب الهداف من ثلاثية المنتخب الجزائري في شباك صاحب الضيفة، إذ ضاعف النتيجة في الدقيقة الـ55 من زمن المواجهة مسجلا الهدف الثاني للقاء.

هدف المنتخب الجزائري الثاني في شباك الطوغو برأسية النجم المتألق سليماني ???????????? pic.twitter.com/OJceFfNAwq

— abd ennacer el bar/عبد الناصر البار (@nasronasro1988) January 5, 2024

وعزز إسلام سليماني صدارته لهدافي المنتخب الوطني الجزائري عبر التاريخ، بوصوله للهدف الـ45 التي سجلها في 98 مباراة لعبها مع كتيبة “الخضر” منذ شهر ماي 2012.

وفضلا عن كونه الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر بالرصيد السالف ذركه من الأهداف، يملك سليماني حصيلة مميزة في صناعة الأهداف، حيث قدم 23 تمريرة حاسمة لرفاقه في كتيبة “أفناك الصحراء”.

مع اقتراب نهاية مسيرته الدولية.. إسلام سليماني ينافس منافسة نجوم القارة الإفريقية pic.twitter.com/LaF7FzYlSw

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 5, 2024

وقبل انطلاق “المعترك” الإفريقي بكوت ديفوار في الـ13 يناير الحالي، سيكون إسلام سليماني أمام فرصة مواتية للتأكيد على أرقامه المميزة، في حال هز شباك منتخب بورندي، يوم الـ09 من الشهر الحالي.

ويملك مهاجم نادي شباب بلوزداد السابق فرصة لرفع أرقامه، بما أنه مرشح للمشاركة في مباريات عدة مع المنتخب الجزائري في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، بما أنه محل ثقة الناخب الوطني بلماضي.

عبد الخالق مهاجي