توقيع اتفاقيات شراكة بين رجال أعمال أتراك

توقيع اتفاقيات شراكة بين رجال أعمال أتراك
(اخر تعديل 2023-08-13 13:33:03 )

كشف المنتدى الجزائري للتصدير والاستيراد والتجارة الدولية والاستثمار، عن توقيع عدة اتفاقيات بين رجال أعمال أتراك وجزائريين في مجال النسيج والجلود .

وتأتي هذه الاتفاقيات على هامش المعرض الدولي للألبسة الجاهزة الرجالية والنسوية والأحذية، المنظم بإسطنبول ما بين 9 إلى 11 من الشهر الجاري.

وبهدف إبراز إمكانية تطوير الاستثمار بين الطرف الجزائري والتركي، قدم موساوي العمري نائب رئيس المنتدى ملفا كاملا حول مجالات التعاون بين تركيا والجزائر في قطاع النسيج والجلود، والألبسة الجاهزة، في حضراء خبراء اقتصاديين ورجال أعمال.

وأكد رئيس المنتدى، محمد حساني، وفقا لما نقله موقع الشروق، أن “الحضور كضيف شرف سمح بمقابلة الكثير من رجال أعمال وأصحاب مصانع جزائريين يعيشون في تركيا، كانوا قد شاركوا في قصر المعارض بإسطنبول ضمن 650 عارض للألبسة والأحذية، حيث أن الكثير منهم أبدوا استعدادهم للاستثمار في الجزائر.”
وقال حساني، وفقا لنفس المصدر، إن “وفد المنتدى الجزائري سيسافر الاثنين إلى منطقة أزمير الصناعية، أين ستجرى لقاءات مع شركات تركية للاتفاق على صفقات تخص صناعة الأبواب والخشب والفلين، والتمهيد لتصدير التكنولوجيا الجزائرية المتعلقة بصناعة الجلود إلى تركيا”.

وتشهد العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجزائر وتركيا تطورات لا سيما بعد الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى تركيا، حيث ارتفعت التبادلات التجارية بين البلدين في 2022 بنسبة 30 بالمائة، وبلغت 5.3 مليار دولار.