التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة “سوناطراك”

التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة “سوناطراك”
(اخر تعديل 2024-08-04 17:21:05 )

وقعت شركة “سوناطراك” اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية “بتروجيت”، وذلك في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة الطاقة والمناجم ونظيرتها وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية شهر أكتوبر 2022 بالقاهرة.

وجاء في بيان لشركة “سوناطراك”، هذه المذكرة ستُمكّن الشركتين الجزائرية والمصرية من تأطير الأعمال المتعلقة بدراسة فرص وجدوى إنشاء شركة مختلطة في الجزائر.

وأشار البيان، إلى أن هذه الشركة تَختصُّ بتصميم وتصنيع المعدات الثابتة تحت الضغط، والمعتمدة من الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين (ASME)، وكذا تقديم الخدمات ذات الصلة.

كما أكد بيان “سوناطراك” أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى تعزيز تحكّمها في العمليات المتصلة بمخطط تطويرها، لا سيما من خلال إبرام شراكات ذات قيمة مضافة عالية تهدف إلى تصنيع المعدات البترولية ذات التكنولوجيا العالية على الصعيد المحلي، وتوفير الخدمات المرتبطة بها، وكذا التدريب المتخصص ونقل المهارة والتكنولوجيا

وقال البيان ذاته، إن مراسم التوقيع جرت بحضور الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك”، رشيد حشيشي، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “بتروجت” وليد لطفي.

وأضاف البيان، أن شركة “بتروجت” متخصصة في البناء والتصنيع في مجال صناعة النفط والغاز في البر وفي عرض البحر، حيث تنشط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذا في الجزائر.