التوقيع على اتفاقية لتحديث وعصرنة وحدات الإنتاج

التوقيع على اتفاقية لتحديث وعصرنة وحدات الإنتاج
(اخر تعديل 2024-09-05 17:28:09 )

تم اليوم الخميس، التوقيع على اتفاقية إطار بين مؤسسة تطوير الزراعات الاستراتيجية EPE-DCAS وشركة تسويق المعدات الفلاحية PMAT وبنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR وكذا الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي CNMA.

وحسب بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، فإن الاتفاقية تهدف إلى عصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي أو المزارع النموذجية سابقا.

وأشرف على مراسم توقيع هذه الاتفاقية كل من وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، ووزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون.

وقالت وزارة الفلاحة في بيانها، إن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تعزيز وتحديث المعدات الفلاحية للاستجابة لمتطلبات المخططات الزراعية المعتمدة من طرف وحدات الإنتاج الفلاحي و التي ستدخل حيز التطبيق ابتداءً من الموسم الفلاحي 2024-2025.

وحسب المصدر ذاته، ستسمح هذه الشراكة بترقية الإنتاج الوطني من العتاد الفلاحي المتخصص و تعزيز فعاليته بما يتماشى مع المعايير التقنية التي تتطلبها المحاصيل المدرجة ضمن المخطط الوطني لتطوير الزراعات الاستراتيجية الذي يعكف القطاع على تجسيده في الميدان.

ومن القرر أن يتم تزويد 174 وحدة للإنتاج الفلاحي، تابعة للمؤسسة العمومية لتطوير الزراعات الفلاحية الاستراتيجية، والتي تتربع على مساحة تفوق 114 ألف هكتار، بالعتاد الفلاحي وفق ما أفاد وزير الفلاحة.

وفي هذا الصدد سيتكفل بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتمويل العملية، في حين أسندت مهمة تأمين وحماية العتاد الفلاحي إلى الصندوق الوطني للدعم الفلاحي.
هجران الحلقة 3

وأكد وزير الفلاحة، أن قيمة هذه الاتفاقية تقارب الـ 4.2 مليار دج، حيث من شأنها تجهيز الوحدات الفلاحية بمعدات عصرية ذات جودة عالية منتجة وطنيا، على أن يشرع في اقتناء التجهيزات شهر أكتوبر المقبل.