التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين الجزائر

التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين الجزائر
(اخر تعديل 2023-11-21 15:56:03 )

يواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارته إلى الجزائر، حيث أشرف رفقة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على مراسيم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

وأشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رفقة نظيره التركي على مراسيم توقيع 9 اتفاقيات تعاون بين الجزائر وتركيا شملت عدة مجالات.

وحسب ما أفادت قناة الجزائر الدولية، فقد تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة الأناضول التركية.

كما جرى التوقيع على اتفاقية تعاون بين الوكالة الفضائية الجزائرية ووكالة الفضاء التركية، إلى جانب اتفاقية تعاون بين شركتي سوناطراك الجزائرية وبوتاش التركية لبيع وشراء الغاز المميع.

وأشرف الرئيسان الجزائري والتركي، على التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال البيئة، بالإضافة على التوقيع على اتفاق للإنتاج السينمائي المشترك، ومذكرة تفاهم بين المكتبة الوطنية الجزائرية والمكتبة الوطنية التركية.

إلى جانب ذلك تم التوقيع على بروتوكول تعاون في مجال المنح الدراسية، والتوقيع أيضاً على مذكرة تعاون في مجال التشريفات، والختام كان بالتوقيع على الإعلان المشترك لمجلس التعاون رفيع المستوى بين الجزائر وتركيا.

يذكر أن الرئيس التركي وصل صبيحة اليوم، إلى الجزائر، يرافقه كل من وزراء، الدفاع يشار غولر، والتجارة عمر بولاط، والمواصلات والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون، وكبير مستشاري الرئاسة عاكف تشاغاتاي.