توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الجزائري للبترول

توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الجزائري للبترول
(اخر تعديل 2024-06-25 14:00:04 )

أعلنت الشركة الوطنية للمحروقات، سوناطراك، التوقيع على اتفاقية مع شركة “توتال إنرجيز للاستكشاف والإنتاج الجزائر”.

ووقع المعهد الجزائري للبترول التابع لسوناطراك وشركة “توتال إنرجيز للاستكشاف والإنتاج الجزائر” على مذكرة تفاهم مدتها ثلاث سنوات، تشمل مجالات التكوين وتطوير المهارات والخبرات.

وأوضحت سوناطراك في بيان لها أن هذه المذكرة تهدف إلى دعم تعزيز وتطوير الموارد البشرية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطوير المعارف التقنية والمهنية لموظفي شركة توتال إنرجيز للاستكشاف والانتاج الجزائر، المتواجدين على مستوى الوحدات الصناعية بالشراكة مع سوناطراك.

وأشرف على مراسم التوقيع المدير العام لـ””توتال إنرجيز للاستكشاف والإنتاج الجزائر”، مفدي زكرياء شيخ، ومدير المعهد الجزائري للبترول عبد القادر ڨنون.

في هذا الصدد، أبدى المسؤول الجزائري عبد القادر ڨنون جاهزية المعهد التامة لتجسيد هذه الشراكة.

وأشار قنون، إلى أن هذه الشراكة تهدف إلى تطوير التعاون في مجال الأنشطة المرتبطة بالتكوين وتثمين الموارد البشرية في مختلف مجالات سلسلة القيمة للنفط والغاز

بدوره، أكد مفدي زكرياء شيخ، أن توقيع هذه المذكرة مع المعهد الجزائري للبترول يترجم التزام الشركة الفرنسية ذاتها، بالمساهمة في تطوير الكفاءات بقطاع الطاقة، وكذا تسهيل الاندماج المهني للخريجين الشباب من خلال العديد من برامج الدعم والتدريب.

يشار إلى أن الطرفان اتفقا على الشروع في أقرب الآجال، في تنظيم دورات تدريبية وبرامج الدعم للخريجين الشباب من قبل المعهد الجزائري للبترول، من أجل المساهمة في تطوير رأس المال البشري.