التوقيع على اتفاقية تعاون بين جامعة وهران

التوقيع على اتفاقية تعاون بين جامعة وهران
(اخر تعديل 2024-08-17 18:49:11 )

هل تريد ملخصا مني؟

وقعت جامعة وهران 2 محمد بن أحمد، اتفاقية تعاون مع جامعة موسكو الحكومية للغات الأجنبية، وذلك في إطار تعزيز التعاون في مجال البحث الأكاديمي وتبادل الطلبة.

ووفق بيان للجامعة فقد أشرف على مراسم توقيع هذه الاتفاقية عن بعد، مدير جامعة وهران 2 أحمد شعلال ومديرة الجامعة الروسية آرينا كراييفا.

وتهدف الاتفاقية إلى إرساء إطار عام للتعاون بين الجامعتين في مجال تطوير البحوث الأساسية والتطبيقية والأنشطة الابتكارية وخلق برامج دراسية مشتركة بتبادل الباحثين والأساتذة والعمال والطلبة.

كما تشمل الاتفاقية أيضاً إرسال من 5 إلى 10 طلبة في فرع اللغة الروسية سنويا إلى روسيا واستقبال نفس العدد، وذلك ابتداء من السنة الجامعية 2024-2025.

في السياق ذاته سيتم بموجب ذات الاتفاقية تنظيم تظاهرات علمية وأكاديمية مشتركة وتبادل الموارد الأكاديمية والعلمية بين الطرفين.

وكانت جامعة وهران 2 محمد بن أحمد قد وقعت قبل أشهر اتفاقية مع جامعة سوسة التونسية، في مجال المقاولاتية والبحث العلمي والتأطير البيداغوجي.

وتهدف الاتفاقية إلى مشاركة الجامعتين في أنشطة تعليمية وبحثية والتعاون في عديد المجالات لاسيما في تشجيع الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي وتبادل الخبرات.