مجمع “صيدال” يتجه لتسويق 120 دواءً جديداً

مجمع “صيدال” يتجه لتسويق 120 دواءً جديداً

كشف الرئيس المدير العام لمجمع “صيدال” وسيم قويدري، اليوم الإثنين، أنه سيتم تسويق 120 دواءً جديدا خاصا بالأمراض المستعصية قبل نهاية السنة الجارية.

وفي تصريح للإذاعة الجزائرية، أشار المسؤول إلى أن من بين هذه الأدوية 30 دواء خاصا بأمراض القلب، حيث يعتزم المجمع لتعميم التداوي بالخلايا كبديل لـ 60% من الأدوية الكلاسيكية لهذه الأمراض التي لن يتم تسويقها مستقبلا.

وأضاف قويدري، أنه يجري التركيز حاليا على انتهاج استراتيجية جديدة بهدف إنتاج المزيد من الأدوية المبتكرة في الجزائر ذات قيمة مضافة عالية، وخاصة تلك الموجهة لمعالجة الأورام السرطانية.

ويتطلع مجمع “صيدال” لإنشاءمركز متخصص في العلاج بالخلايا في سابقة هي الأولى من نوعها على الصعيد الوطني والإفريقي، وفق تصريح الرئيس المدير العام للمجمع.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن هذه الخطوة تأتي لتسهيل المتابعة العلاجية للمرضى الذين يعانون من تبعات الأمراض المستعصية وفي مقدمتها الجلطات الدماغية والسرطان وأمراض الدم.

مؤكدا أن مجمع “صيدال” يبذل كل جهوده من أجل توفير الحد الأٌقصى من المواد الأولية المستخدمة في إنتاج المضادات الحيوية وفق أسعار مدروسة وتستجيب للقدرة الشرائية للمرضى.

موضحاً أن هذه الجهود تساهم في تغطية نسبة الاحتياجات الوطنية في تنظيم سوق الدواء لتصل إلى عتبة 27 % مع نهاية السنة الجارية.

بلال شبيلي