ليست هي من تختار المدرب”.. سعدان يكشف دور لجنة

ليست هي من تختار المدرب”.. سعدان يكشف دور لجنة

مازال موضوع اختيار المدرب الجديد للمنتخب الوطني، يشكّل موضوع الساعة، خصوصا بعد تحديد لجنة متخصصة مكونة من نجوم كرة القدم الجزائرية سابقين الذي سيساهمون في اختيار خليفة بلماضي.

في هذا السياق، أوضح المدرب السابق رابح سعدان، دور اللجنة التي حدّدتها الـ “فاف”، لافتا إلى أنّه ليس من صلاحياتها اختيار المدرّب.

وأكد سعدان، في حوار مع موقع “الجزائر إلترا”، أنّ ” مهمّة هذه اللجنة هي تقديم الملاحظات الخاصة بكل مدرب أجنبي أو محلي مترشّح، لكن الاتحادية الجزائرية هي التي ستختار بناء على تلك الملاحظات”.

وأوضح المتحدّث ذاته، أنّ اختيار المدرب الجديد “مرتبط بشق مالي هو الأجرة المترتبة على العقد الموقع بين الطرفين”.

وأبرز المدرب السابق، في هذا الصدد، أنّ “عمل اللجنة التي تعمل بطريقة ديمقراطية لا تخضع لرأي واحد أو لطريقة الإجماع، لأن هذا مستحيل بل يكون التوافق على الرأي الغالب، حول الشروط المطلوبة وطرق التقييم المتعلقة بكل مدرب ومواصفاته الراجحة”.

وأكد رابح سعدان في هذا الشأن، استعداد أعضاء اللجنة للمساهمة بكلّ قوة في تقديم الآراء التي تخدم المصلحة العامة للفريق الوطني”.

وأشار عضو اللجنة، إلى أنهم يعملون على اختيار طاقم محلي من مدربين لمساعدة المدرب الرئيسي والعمل معه، ليستعيدوا طريقة مهمة تضمن استمرار المنتخبات.

وذكر سعدان، بأنّه في السابق “كان هناك مدربون مساعدون يعملون رفقة المدرب الرئيسي الأجنبي” قائلا “هذا يسمح لهم بالتعلم واكتساب الخبرة ومعرفة دقائق الفريق، للتمكن من تسييره في المراحل الاضطرارية، مثل التي تواجهنا اليوم”.

ولفت في هذا الصدد، إلى أنّ “بلماضي رحل دون أن يكون له مساعد يتولى تسيير الأمور أو يكون مطلعًا بدقة على وضعية الفريق واللاعبين”.