شرفي: الرئاسيات موعد لوقف معاناة الشعب من

شرفي: الرئاسيات موعد لوقف معاناة الشعب من
(اخر تعديل 2024-05-30 12:42:03 )

هل تريد ملخصا مني؟

يبدو أن السلطات عازمة على الوصول إلى انتخابات رئاسية بمعايير ديمقراطية شفافة ونزيهة وحرة، ولعل تحرك رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، على جميع المستويات، واختيار شعار “تثبيت المسار الانتخابي الديمقراطي” دليل على سعي الجميع من أجل إنجاح موعد 7 سبتمبر المقبل.

وأشار محمد شرفي، خلال زيارته الميدانية للوقوف على مدى جاهزية المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بعين تموشنت، إلى أهمية التنسيق بين هيئته الدستورية ومختلف السلطات العمومية، وقال إن استقلالية هيئته يكون أيضا بالتنسيق مع مختلف الجهات.

وشدد شرفي، على ضرورة التكفل باحتياجات الناخبين عبر توفير مكاتب تصويت قريبة من سكناتهم، وذلك بالتنسيق مع المنتخبين المحليين والسلطات المحلية وعلى رأسهم ولاة الجمهورية، موضحا أن الجميع يستهدف لتكون هذه الانتخابات نقطة اللارجوع لما سبق من سلبيات عانى منها الشعب في السابق.

وتأتي الزيارات الميدانية لمختلف الولايات للوقوف على مدى جاهزية الهياكل المحلية للسلطة للقيام بما يتطلبه الدستور والقانون، يقول رئيس الوطنية المستقلة للانتخابات، الذي أبرز أهمية جعل الانتخابات المقبلة في مستوى تطلعات الناخب الجزائري، وتجسيد ما ينتظر من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، مشددا على أهمية المشاركة الواسعة خلال موعد 7 سبتمبر.