شنقريحة: القيادة العليا للجيش الوطني تولي

شنقريحة: القيادة العليا للجيش الوطني تولي
(اخر تعديل 2024-04-27 19:35:03 )

دعا رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، إلى مضاعفة الجهود وتضافرها من أجل الاعتناء بالمرافق المعيشية للفرد العسكري.

وأكد، الفريق أول شنقريحة، أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تولي اهتماما كبيرا للاعتناء بمعنويات المستخدمين والعمل المستمر لتوفير لهم كل الظروف الملائمة على مستوى كافة وحدات الجيش الوطني الشعبي لاسيما المتواجدة في المناطق الجنوبية، التي تتميز بتـنوع وقساوة المناخات السائدة بها.

وجاءت تصريحات شنقريحة، خلال ترؤسه لأشغال الاجتماع السنوي لإطارات المديرية المركزية للمنشآت العسكرية، اليوم السبت، بالمركز العسكري للهندسة وتطوير المنشآت بحسين داي، بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأضاف البيان، أن الفريق أول، تابع عرضا قدمه المدير العام للمركز العسكري للهندسة وتطوير المنشآت، تناول من خلاله حوصلة للنشاطات المندرجة ضمن مخطط الأعباء لسنة 2023-2024 وكذا عرض حال للمشاريع المنشآتية قيد الإنجاز على مستوى وحدات الجيش الوطني الشعبي، كما تابع بعدها، عرضا حول مشروع إنجاز المجمع التقني للمركز العسكري للهندسة وتطوير المنشآت، وعاين مختلف مرافق هذا المكسب الهام.

كما تفقد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ورشات خاصة بالعتاد والتجهيزات التي تزخر بها المديرية المركزية للمنشآت العسكرية، حيث تابع عروضا عن أهم المشاريع التي تعنى بها المديرية بدءا من الدراسة إلى غاية الإنجاز والتسليم، وفقا لذات البيان.

وبالمناسبة، ألقى الفريق أول شنقريحة، كلمة توجيهية تابعها، عبر تقنية التحاضر عن بعد، إطارات ومستخدمي المديرية المركزية للمنشآت العسكرية على مستوى وحدات النواحي العسكرية الست، خاطب من خلالها قيادة وإطارات المديرية المركزية للمنشآت العسكرية.

وأمر شنقريحة بضرورة مضاعفة الجهود وتضافرها من أجل الاعتناء بالمرافق المعيشية للفرد العسكري، المتعلقة سواء بحياته اليومية الخاصة أو تلك المرتبطة بحياته المهنية كالتدريب والتعليم والإيواء والترفيه وكذا تهيئة المنشآت الخاصة بذلك، كما استمع إلى تدخلات الإطارات وأسدى لهم جملة من التعليمات والتوجيهات.