شنقريحة: الجيش واعٍ بكل التهديدات وحريص على حفظ

شنقريحة: الجيش واعٍ بكل التهديدات وحريص على حفظ
(اخر تعديل 2024-03-28 16:07:03 )

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، أن الجيش واعٍ بكل التهديدات، وسيواصل بذل المزيد من الجهود في سبيل كسب رهانات المرحلة الحالية.

وقال شنقريحة على هامش زيارته إلى قيادة الدرك الوطني، وعياً بكل ما يحاك ضد بلادنا، لا نزال في الجيش الوطني الشعبي، تحت قيادة رئيس الجمهورية، نحرص شديد الحرص على بذل الجهد تلو الجهد من أجل كسب رهانات المرحلة الحالية”.

وأضاف شنقريحة، “نسعى لحفظ استقلال الجزائر وتثبيت أسس سيادتها الوطنية وسلامتها الترابية، والمحافظة على قوة ومتانة عرى وحدتها الشعبية، التي ختم عليها إلى الأبد الملايين من الشهداء الأبرار بدمائهم الزكية.”

أما بخصوص سلاح الدرك الوطني، أكد الفريق أول السعيد شنقريحة أنه جزء لا يتجزأ من الجيش الوطني الشعبي، وهو يمثل دعامة أساسية من دعائم الأمن والاستقرار في بلادنا”.

مشيرا إلى أنه “يساهم بشكل كبير، إلى جانب مصالح الأمن الأخرى، في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، كما يلعب دورا هاما في المناطق الريفية، وشبه الحضرية، لكونه يشكل همزة وصل واتصال مع الشعب، وهو ما يجعل من هذا السلاح أداة فعالة في غاية الأهمية، نعول عليها كثيرا في مجال خدمة القانون والوطن”.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد أسدى شنقريحة تعليمات لإطارات ومستخدمي قيادة الدرك الوطني تتعلق أساسا بضرورة مواصلة بذل جهود أكثروالتحلي بالمزيد من اليقظة والحذر لإفشال كافة المؤامرات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان التأمين التام والشامل لمختلف مناطق الوطن وحدوده.