شنقريحة يدعو من الصين لإعادة هيكلة التوزيع

شنقريحة يدعو من الصين لإعادة هيكلة التوزيع
(اخر تعديل 2023-11-15 09:49:03 )

دعا رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، إلى على ضرورة إعادة هيكلة التوزيع العالمي للقوة، حتى يمكن مواجهة الهيمنة القائمة على الإقصاء ومحاولات فرض أجندات خاصة تقوض الخيارات السيادية للدول.

وعلى هامش زيارته إلى الصين، أكد شنقريحة أن “العلاقات الوثيقة بين الجزائر وجمهورية الصين كان لها دور في التضامن النضالي المشتركة لحماية السيادة والاستقلال”.

مشيرا إلى أن “النضال من أجل العدالة والحرية لا يزال قائما حتى الوقت الحالي الذي يشهد توجه العالم نحو تعددية قطبية غير مسبوقة”.

ولفت رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى أن علاقات جمهورية الصين الشعبية مع الجزائر ترجع إلى ثورة الفاتح من نوفمبر عام 1954، حيث كانت الصين من أوئل الدول التي اعترفت باستقلال الجزائر، وكانت أول دولة غير عربية تعترف بذلك.

وفي السياق ذاته دعا الفريق أول شنقريحة، إلى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين في مختلف المجالات بما يستجيب لطموحات وتطلعات البلدين و الجيشين.

وقال شنقرحية خلال لقائه مع رئيس دائرة تطوير التجهيزات في اللجنة العسكرية المركزية الفريق أول شو شيانغ، “إن نوعية العلاقات التي تربط بلدينا وجيشينا تدعونا اليوم، أكثر من أي وقت مضى، إلى المضي قدما للعمل معا على تحديد إطار واعد وطموح لفائدة الطرفين، بما يسمح بتوسيع ميادين التعاون العسكري الثنائي للوصول به إلى مستوى رفيع، يتوافق مع إمكانياتنا المشتركة، ويستجيب لتطلعاتنا”.