-

نجاح أمني في محاربة المخدرات بالعاصمة

نجاح أمني في محاربة المخدرات بالعاصمة
(اخر تعديل 2024-10-15 18:38:26 )

نجاح أمني في محاربة المخدرات بالعاصمة

في إنجاز أمني كبير، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال الأسبوع المنصرم من إحباط ثلاث شبكات إجرامية منظمة، مما أسفر عن توقيف 10 أشخاص متورطين في قضايا الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

تفاصيل العملية الأمنية

استنادًا إلى معلومات أمنية دقيقة، نفذت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بجسر قسنطينة بالتعاون مع فرق الشرطة القضائية بسيدي أمحمد والحراش عمليات أمنية مكثفة لمتابعة الأنشطة المشبوهة المتعلقة بالاتجار بالمخدرات في العاصمة.

النتائج المحققة

أسفرت هذه العملية عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات، حيث تم حجز 10 كيلوغرامات و258 غرامًا من المخدرات الصلبة، المتمثلة في الكوكايين، بالإضافة إلى 1 كيلوغرام و130 غرامًا من الكيف المعالج. كما تم استعادة 6380 قرصًا من المؤثرات العقلية التي كانت في حوزة المشتبه فيهم.

مبالغ مالية ومعدات مسترجعة

علاوة على ذلك، تمكنت المصالح الأمنية من استرجاع مبلغ مالي كبير يقدر بـ579 مليون سنتيم و850 ألف سنتيم، بالإضافة إلى جهاز عدّ النقود وميزانين إلكترونيين كانا مستخدمين في عمليات التهريب.
حبيبتي من تكون 2 الحلقة 305

المركبات المسترجعة

كما أسفرت العملية عن استرجاع ثلاث مركبات سياحية كانت تستخدم في عمليات التهريب، مما يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها مصالح الأمن في مكافحة هذه الظواهر الإجرامية.

الإجراءات القانونية

بعد انتهاء العملية الأمنية، تم إحالة المشتبه فيهم إلى النيابة المختصة إقليميًا، حيث تم فتح ملف إجراءات جزائية ضدهم، مما يعكس التزام السلطات بفرض سيادة القانون وتحقيق العدالة.